المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إجراء 144 دعامة قلب و100 قسطرة بمستشفى الأقصر الدولي

السبت 04/فبراير/2017 - 04:06 م
مرفت الفخرانى
طباعة
أجرى مستشفى الأقصر الدولي، برئاسة الدكتور طارق السيد، 100 عملية "قسطرة قلب" وذلك على مدار يومين متتالين، تحت إشراف الدكتور محمد العقبي، رئيس قسم القلب بالمستشفى، ونائب مدير المستشفى.

وقال الدكتور محمد العقبي، رئيس القسم، إنه من منطلق الحرص على تقليل قوائم الإنتظار لمرضي القلب بمستشفي الأقصر الدولي، وتخفيف المعاناه عن الأهالي، أن فريق العمل بوحدة قسطرة القلب بمستشفي الأقصر الدولي قام بالعمل يومين متصلين من أجل تخفيف معاناة مرضي القلب، وذلك بعمل ما يقارب من 100 حالة قسطرة تشخيصية وتركيب 144 دعامة لمرضى القلب من محافظات الأقصر وقنا وأسوان والبحر الأحمر.

وأضاف "العقبي" أن العمل بدأ بتجهيز الحالات، من خلال مساعدة جميع الأطباء وبتوجيهات الدكتور طارق السيد، مدير المستشفى، وتعاون جميع إدارات التمريض ومساعدي التمريض والإدارة الفندقية والأمن والمخازن ومكتب الدخول ومسؤولي نفقة الدولة، وذلك لتذليل جميع العقبات لتيسير العمل داخل قسطرة القلب.

ولفت رئيس قسم القلب بالمستشفى إلى أن إجراء العمليات تم على مدار يومين متواصلين، حيث بدأ يوم الخميس من التاسعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءًا، مضيفًا أنه خلال اليوم الثاني بدأ العمل في التاسعة صباحًا واستمر حتى الثانية من صباح السبت، بقيادة الأستاذة الدكتورة نيرين عكاشة، أستاذ أمراض القلب بطب عين شمس، والمشرفة على وحدة القسطرة.

وتابع "العقبي" تبرع الدكتور عمرو كمال، أستاذ أمراض القلب بطب الإسكندرية، لوحدة القسطره بعدد 93 قسطرة تشخيصية، موجهًا له الشكر ولفريق العمل الذي ساعد على نجاح كافة العمليات التي تم إجراؤها.

وشارك في إنجاز العمليات كل من الأستاذة الدكتورة نيرين عكاشة، أستاذ أمراض القلب بطب عين شمس، والدكتور محمد العقبي، رئيس قسم القلب، والدكتور عمر الملقب، أخصائي القلب، والدكتور حسين عبدالنعيم، أخصائي القلب، ونواب القسم محروس عبدالعزيز، كبير فنيي الأشعة، وصبري سلامة، مدير شؤون العاملين، ومحمد علي، وحسين عادل، ومصطفي الأمير، بتمريض قسم القلب والقسطرة، ومحمد قمولي، مساعدو التمريض ومساعدي تمريض الأورمان.

يشار إلى أن الأستاذة الدكتورة نيرين عكاشة، أستاذ أمراض القلب بطب عين شمس، تقوم بالعمل بمستشفى الدولي بصفة منتظمة، بموجب بروتوكل تعاون مع مستشفى الأقصر الدولي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads