المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على تفاصيل امتحان "البوكليت"

السبت 04/فبراير/2017 - 10:44 م
المواطن
طباعة
تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، غدًا الأحد، إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين للعمل كرؤساء لجان سير ومراقبين أوائل ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة خلال امتحانات الثانوية العامة والتى تبدأ يوم 4 يونيو القادم على مستوى جمهورية مصر العربية.

وقالت مصادر بوزارة التربية والتعليم: إن عدد الكنترولات على مستوى جمهورية مصر العربية يبلغ 11 كنترولا، وأن الحصر النهائى لأعداد طلاب الثانوية العامة الذين يخوضون الامتحانات لم يتم الانتهاء منه بعد وسوف يتم الإعلان عنه فى أول أبريل القادم وأيضًا سوف يتم الإعلان عن جدول الثانوية العامة فى أول شهر أبريل.

وقالت المصادر: إن الوزارة قامت بالتنسيق التام مع الجهات السيادية لطباعة بوكليت الثانوية، وتنظيم زيارة من قبل الموجهين والموجهين الأوائل لمعرفه مدرسي المادة بنظام البوكليت لعمل امتحان تجريبى لهم من الموجهين العموم لتنظم كل مديرية الامتحان، ويبلغ الطالب به وترسل النتائج إلى الوزارة لمعرفة نقاط الضعف لكى يتم تداركها فى الامتحانات القادمة.

وكشفت مصادر عن بعض الفنيات داخل نظام البوكليت، حيث إنه لابد أن يجيب الطالب إجابة واحدة فى سؤال الاختيار من متعدد، ولا يجيب عن سؤال واحد مرتين وإلا سوف يحصل على صفر وسؤال القصة فى اللغة العربية والإنجليزية لا يختص بالمفردات ولكن السؤال عن أحداث القصة فقط.

وفى جزء التعبير للغة العربية، لا بد أن يكون لدى الطالب القدرة على الإيجاز والتلخيص، ويُحاسب على عدد السطور وليس على عدد الكلمات، وبالنسبة للرسومات سواء فى الأحياء أو الفيزياء يوجد مساحة من الورق كافية للرسم.
وقالت المصادر: إن كل شهر سوف تقوم الوزارة برفع نموذج البوكليت لكل مادة سواء عربى أو لغات على موقع الوزارة حتى يتبقى مع الطالب قبل الامتحان 5 نماذج لا يخرج عنهم الامتحان الأساسى.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads