المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موثق قناة السويس لـ"المواطن": أطالب بمنح الفرصة لتجربة القمح بالتبريد

الأحد 05/فبراير/2017 - 11:54 ص
هشام إسماعيل
طباعة
طالب موثق قناة السويس الجديدة، هانى عبد الرحمن، بمنح الفرصة الكاملة لتجربة القمح بالتبريد والتى تتيح لأول مرة فى تاريخ مصر زراعة القمح مرتين فى العام بنظام تبريد البذور، وهي تجربة معمول بها في العديد من دول العالم.

وقال "هاني" في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، إنه حضر احتفالية وزير الري والتموين ومحافظ الإسماعيلية، بحصاد مساحة 16 فدان داخل إحدى مزارع الجيش بالتل الكبير، وكانت تجربة رائعة والمحصول وفير ومتوسط إنتاجية الفدان من 14 إلى 16 أردب، وانتقد من يقومون بالهجوم على التجربة رغم أنها في المرحلة الأولى من التجارب ونجحت فى مناطق عديدة منها شرق العوينات والزنكلون بالشرقية بجانب الإسماعيلية.

وأكد أن أي جديد في الحياة يتعرض للهجوم كما أن هناك مافيا للقمح في مصر ووجود فكرة وتجربة لزراعة القمح مرتين في العام تعني بكل بساطة الاكتفاء الذاتي من القمح ووقف نزيف المليارات في جيوب اللصوص وتجار قوت الشعب التي تقوم باستيراد القمح سنويا وتحقق مليارات على حساب الشعب.

وفجر "هاني" مفاجأة من العيار الثقيل، قائلا إنه التقى دكتور علي فرج، صاحب الفكرة الخاصة بالقمح بالتبريد، وقال له إنه تم الاتفاق على زراعة 100 ألف فدان قمح بالتبريد خلال العام القادم، وهو ما سبب فزعا لمافيا القمح مطالبًا الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمنح التجربة الوقت الكافي، وإن تجربة القمح شاهدها الجميع وأصبحت علمًا بعد أن كانت حلمًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads