المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الاستثمار من سوهاج: تنمية الصعيد تأتي على رأس أجندة الحكومة

الأحد 05/فبراير/2017 - 01:47 م
شربات عبد الحي
طباعة
شهدت محافظة سوهاج صباح اليوم الأحد، افتتاح فرع مجمع خدمات الاستثمار الجديد بالمحافظة، بحضور وزيرة الاستثمار داليا خورشيد، برفقة وزير البترول، طارق الملا، ومحافظ سوهاج، أيمن عبد المنعم، والرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، محمد خضير، وقيادات الوزارة، وعدد من المستثمرين، ونواب البرلمان بالمحافظة

وقالت "خورشيد"، إن الفرع سيخدم كافة الشركات الاستثمارية بمحافظة سوهاج والمحافظات المجاورة "قنا، الأقصر، وأسوان"، حيث يوجد به 19 ممثلًا لـ 8 جهات حكومية "ضرائب الاستثمار، التنمية الصناعية، السجل التجاري، الغرف التجارية، مكتب تراخيص تابع للمحافظة، تصديقات خارجية" بالإضافة إلى 12 عاملًا من هيئه الاستثمار.

وحثت الوزيرة، العاملين بالفرع على ضرورة العمل بروح المشاركة مع المستثمرين، وتبني فكر الهيئة الجديد في أن يكونوا مستشاري المستثمرين، ومراعاة دورهم الأساسي وهو تذليل العقبات أمام المستثمر، ومساعدته في إنهاء أعماله مع كافة الجهات المقدمة للخدمة في أسرع وقت.

وأكدت وزيرة الاستثمار، على أن الوزارة تعمل على افتتاح فروع لمجمع خدمات الاستثمار في كافه المحافظات، خاصةً صعيد مصر الذي تولي الدولة أهمية كبيرة لتنميته، ودللت على ذلك بقرارات المجلس الأعلى للاستثمار الذي مثل عناصر جذب وتشجيع للمستثمرين، وأعطى رسائل قوية لهم لتوسيع أعمالهم وضخ المزيد من الاستثمارات.

ومن جانبه أشاد طارق الملا، بافتتاح الفرع الجديد استجابة لحرص الحكومة على تدفق الاستثمار لصعيد مصر، وتبسيط الإجراءات على المستثمرين، وتنفيذ مشروعات جديدة، مما يسهم في تحسين مستوي معيشة المواطنين.

استمع الوزراء إلى شرح من الرئيس التنفيذي للهيئة، محمد خضير، عن خدمات المجمع الجديد والتي تشمل خدمات قانونية، وفنية، وحكومية، منها: تأسيس الشركات، واعتماد قرارات الجمعيات غير العادية، ومجالس الإدارات، واعتماد فواتير الاستيراد وإصدار شهادات الاسترداد والتصدير، ومنح تراخيص العمل، وتلقي شكاوي المستثمرين، ونشر تأسيس وتعديلات الشركات بصحيفة الاستثمار.

وأضاف "خضير"، أن مجمع خدمات سوهاج يخدم عدد 4 محافظات في صعيد مصر بها ما يقرب من 3000 شركة مؤسسة طبقًا لقوانين الاستثمار.

كانت داليا خورشيد قد التقت بمقر محافظة سوهاج بأعضاء جمعيتي مستثمري سوهاج وأسيوط، وعدد من نواب البرلمان بحضور محافظ سوهاج، حيث استمعت الوزيرة إلى طلبات المستثمرين.

وأكدت أن تنمية الصعيد تأتي على رأس أجندة عمل الحكومة، وأن قرارات المجلس الأعلى للاستثمار في أول اجتماعاته ركزت على الصعيد، ويسرت تخصيص الأرض الصناعية المرفقة في الصعيد مجانًا، وذلك كخطوة جاذبة للاستثمار في الصعيد، ولتحفيز المستثمرين على التوجه للصعيد ومنحهم حوافز وتيسيرات.

كما أوضحت الوزيرة، أن القرارات شملت تسعير الأراضي في المدن الجديدة بالصعيد "المنيا، وسوهاج الجديدة، وأسيوط، وبني سويف" بسعر المتر 500 جنيه على أن يبدأ تسليم الأراضي بمرافقها بعد عام، كما تمت الموافقة على إعفاء المستثمرين من ضريبة الأرباح على مشروعات استصلاح الأراضي الزراعية، التي تنتج محاصيل رئيسية يتم استيرادها من الخارج، أو المحاصيل التي يتم تصديرها للخارج.

وقالت "خورشيد"، إنه تم طرح كراسة الشروط لمشروع المليون ونصف المليون فدان، الذي سيستفيد من هذا القرار، حيث تستحوذ الصعيد على أكثر من 70٪ من أراضي مشروع المليون فدان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads