المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السفير المصري في لومي يطلق الدورة الثالثة من مسابقة مصر في عيون أطفال توجو

الأحد 05/فبراير/2017 - 02:33 م
شربات عبد الحي
طباعة
افتتح السفير المصري في توجو، كريم شريف، يوم الجمعة الماضي، فعاليات الدورة الثالثة لمسابقة "مصر في عيون أطفال توجو" السنوية، وهي المسابقة الفنية التي تنظمها السفارة منذ عام 2015 في مجالي الرسم والشعر، للأطفال التوجوليين من سن 5 إلى سن 18، على أن يتم تقديم الأعمال للجنة تحكيم تتكون من فنانين ومدرسين ومثقفين، بالإضافة إلى ممثل عن السفارة، وبحيث يتم إعلان النتائج في ختام كل عام في احتفالية كبيرة بمركز المؤتمرات بحضور ممثل عن رئاسة الجمهورية وكل من وزراء الثقافة والتضامن الاجتماعي والتعليم.

وصرح السفير المصري، بأنه قد تم اختيار موضوع "صورة الملكة نفرتيتي" كعنوان رئيسي لمسابقة هذا العام خصوصًا في ضوء ما تلاحظ من اهتمام كبير لدى كافة الأوساط التوجولية بهذا الموضوع وتأثيراته الإيجابية على التعريف بالتاريخ المصري، مع تكريس وغرز كل ما تحويه الثقافة المصرية من ثراء في نفوس الأطفال.

وتمنى السفير المصري في كلمته الافتتاحية لكافة الأطفال المشاركين كل التوفيق، وأعرب عن سعادته وفخره لما كشفته الدورتين السابقتين من معلومات وقدرات كبيرة لدى الأطفال التوجوليين الذين شاركوا "4 آلاف"، والمواهب التي تفجرت خلال فعاليات هذه المسابقة.

وشدد على أمله في أن تستمر هذه المسابقة مستقبلًا لتكون الجسر الثقافي الذي يربط مصر بواقعها وعمقها وإنتمائها الأفريقي، ولتسمح بتعزيز القيم الأفريقية المشتركة بين شعوب القارة.

وأشاد الوزراء والمسئولون التوجوليون المشاركون في احتفالية إطلاق الدورة الثالثة من المسابقة بجهود السفارة المصرية في تعزيز العلاقات الثقافية والفنية المصرية التوجولية، وحرصها على مواصلة تقليدها السنوي بتنظيم هذه المسابقة لرفع القدرات الفنية والثقافية للأطفال التوجوليين عماد المستقبل، ولتحفيزهم على العمل والدراسة والإطلاع في ضوء الموضوعات التي تحويها المسابقة وتتطلب منهم القيام بالدراسات والبحوث.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads