المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"قابيل" يترأس بعثة ترويجية للمنتجات المصرية في السوق الأفريقي

الأحد 05/فبراير/2017 - 03:50 م
شربات عبد الحي
طباعة
يترأس وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، بعثة تسويقية وترويجية للمنتجات المصرية في السوق الأفريقي، الأربعاء المقبل.

وأفاد بيان من وزارة التجارة والصناعة، اليوم الأحد، أن وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، سيترأس مطلع الأسبوع المقبل بعثة تسويقية وترويجية للمنتجات المصرية في السوق الأفريقي، مشيرًا إلى أن البعثة تضم 70 شركة من كبريات الشركات المصرية العاملة في قطاعات الصناعات الغذائية والهندسية والكيماوية ومواد البناء والأدوية وتستمر لمدة 5 أيام.

وأوضح البيان أن الزيارة تتم بالتنسيق بين كل من المجالس التصديرية وجمعية المصدريين المصريين "إكسبولينك" ومجلس الأعمال المصري الكيني.

وقال البيان إن المركز سيستخدم كمركز لتخزين البضائع المصرية وتوزيعها لكل من السوق الكينية والأسواق المجاورة في الشرق الأفريقي وذلك من خلال جمعية المصدرين المصريين والتى تستهدف إنشاء 12 مركز لوجيستي فى عدد من الدول الأفرريقية.

وقال طارق قابيل، في البيان إن الوزارة انتهت من إعداد استراتيجية متكاملة لتنمية الصادرات المصرية لدول القارة الأفريقية خلال 3 سنوات مقبلة، مشيرًا إلى أن حجم صادرات مصر للسوق الأفريقى يصل إلى 3.7 مليار دولار حاليًا.

ولم يذكر البيان البلدان التي ستروج فيها البعثة للمنتجات المصرية، لكنه قال إن خلال الأسبوع المقبل سيتم افتتاح أول مجمع لوجيستي مصري في كينيا على مساحة 50 ألف متر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads