المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ أسيوط: الحكومة حريصة على تدفق الاستثمار لصعيد مصر

الإثنين 06/فبراير/2017 - 12:43 م
ليلي كامل
طباعة
أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، حرص الحكومة على تدفق الاستثمار لصعيد مصر وتبسيط الإجراءات على المستثمرين وتنفيذ مشروعات جديدة، مما يسهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين، مشيرًا إلى أن تنمية الصعيد يأتي على رأس أجندة عمل الحكومة بتقديم الحوافز الجاذبة للاستثمار ومن بينها تخصيص الأرض الصناعية المرفقة مجانًا.

جاء ذلك خلال استقباله داليا خورشيد، وزير الاستثمار، في طريق عودتها من محافظة سوهاج عقب افتتاح فرع مجمع خدمات الاستثمار الجديد بمحافظة سوهاج بمرافقة محمد خضير، الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار.

وأشار محافظ أسيوط، إلى أن المحافظة تمتلك مناطق صناعية واعدة تحتاج إلى ضخ المزيد من الاستثمارات في المرحلة القادمة بعد اكتمال كافة عناصر البنية الاساسية بها، لافتًا إلى وجود 4 مناطق صناعية مؤهلة وهي عرب العوامر ومنطقة الصفا الصناعية ومنطقة دشلوط ومنطقة الزرابي الصناعيتين.

وأكد المحافظ، أن أسيوط استطاعت جذب مجموعات اقتصادية عملاقة مثل مجموعة العربي لإنشاء مصانع لها بأسيوط وعدد من الشركات الكبرى الأخرى، لافتًا إلى أن المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة ساعدت على جذب استثمارات عالمية سوف تعمل على تشغيل اعداد كبيرة من الشباب.

وشددت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، على أن الوزارة تعمل على خلق مناخ جاذب للاستثمار في جمهورية مصر العربية من أجل دفع عجلة الاقتصاد.

وطالبت "خورشيد"، العاملين بالاستثمار بتبني فكر الهيئة الجديد في أن يكونوا مستشارين المستثمرين ودورهم الأساسي هو تذليل العقبات أمام المستثمر ومساعدته في إنهاء أعماله مع الجهات المقدمة للخدمة في أسرع وقت وضرورة العمل بروح المشاركة مع المستثمرين.

واثنت على تعاون وزارتي التجارة والصناعة والمالية الوثيق مع الاستثمار لدعم ومساندة المشروعات الاستثمارية في صعيد مصر ومنحه حزمه حوافز خاصة وكذلك سرعه استصدار التراخيص الصناعية المؤقتة لمده عام لتمكين المصانع القائمة من الاستمرار والتوسع في انتاجها وخلق مزيد من فرص العمل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads