المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. ننشر التفاصيل الكاملة لزيارة وزيرا التنمية والتخطيط لـ "الإسماعيلية "

الإثنين 06/فبراير/2017 - 09:42 م
هشام إسماعيل
طباعة
شهد الدكتور أحمد ذكى بدر وزير التنمية المحلية يرافقه الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى وعدد من ممثلى مفوضية الاتحاد الأوروبى فى زيارة ميدانية لمحافظة الإسماعيلية، حفل تسليم شهادات القيادات العليا وقيادات الصف الثانى المتميزين والحاصلين على الدورة التدريبية لدعم الإصلاح الإداري والتنمية المحلية بمصر فى مقر ديوان عام محافظة الإسماعيلية والبالغ اجماليهم نحو 42 من القيادات من رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى العموم للمديريات الخدمية وقيادات الصف الثانى.

وذلك فى حضور اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية واللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية والمهندس أحمد كمال، والمهندس أحمد جمال شعبان مستشاري وزير التخطيط وفى حضور السكرتير العام والسكرتير المساعد للمحافظة والنواب المستشار عبد الفتاح عبد الله وأحمد بدران البعلى وأحمد سعيد شعيب وعصام منسى والنائبة آمال رزق الله أعضاء مجلس النواب عن الإسماعيلية ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وكان محافظ الإسماعيلية قد أستقبل وزيرى التنمية والتخطيط ومرافقيهم من القيادات خلال زيارتهم للمحافظة لحضور الاحتفال وتكريم المتميزين وتسليمهم شهادات التقدير.

وخلال المؤتمر الذى عقد بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة وفى كلمته التى ألقاها الدكتور أحمد ذكى بدر وزير التنمية المحلية بهذه المناسبة أكد أن قانون المحليات الجديد سيعطى للمحليات سلطات واسعة وأهمها محاسبة المسئول.

وأضاف أنه سيتم التوسع فى المحافظات لنشر عملية التدريب فى المرحلة المقبلة ضمن الدورة التدريبية لدعم الإصلاح الإدارى والتنمية المحلية بمصر.

وطالب الوزير أن يكون المتدربون مؤهلين للتدريب بمعنى أنه لابد من التوسع والتطوير فى التنمية المحلية والإصلاح الإدارى، وأن يكون المتدرب قادرًا على التدريب خاصة فى المحافظات التى تحتاج إلى التدريب.

ومن جهته أشار الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، إن الإسماعيلية هى المحافظة الأولى التى يتم اختيارها لتنفيذ أى فكرة أو مشروع استرشادى جديد، نظرًا لوجود قيادات واعية بها، مشيرًا إن أى فكرة دائمًا يتم تطبيقها من الإسماعيلية ثم تعمم على باقى المحافظات.

وأضاف أن مصر من ضمن 170 دولة على مستوى العالم قد التزمت بتنفيذ الاتفاقية المستدامة، مؤكدًا أنه لتحقيق التنمية المستدامة لابد أن تكون هناك قيادات محلية كفء ومدربة للنهوض بمصر، موضحا أنها تخطو الآن على الطريق الصحيح بالمحور التكنولوجى، خاصة أن مصر بدأت فى التعداد العام للمنشآت والسكان،بشكل جديد ومتطور والجديد فيه أن التعداد إلكترونى بنسبة 100% وسيتم الإعلان عنه خلال 8 أسابيع من الانتهاء، بعدما كان يستغرق أكثر من عام ونصف، وذلك بعد الاعتماد على التكنولوجيا فى التعداد السكانى.

وأكد أن هناك 154 مركزا تكنولوجيا على مستوى الجمهورية يقدم خدماته للمواطنين، مشيرا إلى أهمية الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة للنهوض بالبلاد.

ومن جهته أشاد محافظ الاسماعيلية بالتعاون الوثيق فيما بين المحافظة ووزارتى التنمية المحلية والتخطيط والذى أثمر عن رعاية ودعم تنظيم تلك الدورات اتطوير ورفع مستوى الآداء للعاملين بالمحافظة ورفع مستوى الخدمات الجماهيرية التى يتم تقديمها للمواطنيين ومواكبة تكنولوجيات العصر الحديث مؤكدا على الاستمرار والمضى قدما فى تفعيل البرامج التدريبية والتوسع فى نشرها بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها.

كما تضمن المؤتمر عرض عددا من النماذج والتجارب الناجحة الت تم تطبيقها بالإسماعيلية ثم قام الوزراء والمحافظ ومرافقيهم من القيادات بتفقد أقسام الادارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمحافظة والتعرف على حجم ما تقدمه من خدمات جماهيرية للمواطنيين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads