المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على مواصفات iPad Mini 5

الثلاثاء 07/فبراير/2017 - 05:17 ص
آيه سمير
طباعة
بعد مرور أكثر من عامين على إطلاق شركة أبل نسخة جديدة من خط إنتاج iPad mini، إلا أن أحدث التقارير تشير إلى أن الشركة تستعد لإطلاق جهاز جديد سيحمل اسم iPad Mini 5 والذى ينتظر إطلاقه فى شهر مارس المقبل، وفيما يلى نرصد أبرز المواصفات والمعلومات التى تم تسريبها حول الجهاز الجديد كما يلى:

الشاشة والتصميم:
ذكرت بعض التقارير أن الجهاز الجديد سيأتى بشاشة 7.9 بوصة بشاشة Retina، وسيكون الجهاز أخف وأنحف من الإصدارات السابقة، حيث سيبلغ سمكه حوالى 5 ملم.

المعالج وذاكرة الوصول العشوائى:
من المنتظر أن يأتى الجهاز اللوحى الجديد مدعوما بشرائح معالج A9 أو A10، أو ربما يتم دعمه بمعالج M9 co-processor، ومن المنتظر أن يأتى بذاكرة وصول عشوائى 3 جيجا بايت.



التخزين:
من المنتظر أن يأتى الجهاز اللوحى الجديد بثلاثة خيارات للتخزين هى 32 جيجا بايت و64 جيجا بايت و128 جيجا بايت، وذلك لتتناسب مع كل احتياجات المستخدمين.



نظام التشغيل:
أطلقت شركة أبل بالفعل نظام التشغيل iOS 10.3، لذلك فمن المنتظر أن يأتى الجهاز اللوحى الجديد مدعومل بهذا النظام الحالى.



الكاميرا:
من المنتظر أن يأتى اللوحى الجديد بكاميرا خلفية 8 ميجا بيكسل، مع أخرى أمامية بدقة 1.2 ميجا بيكسل والتى تعتبر مقبولة إلى حد ما، لتتيح للمستخدمين إجراء محادثات الفيديو بكل سهولة.



مميزات إضافية:
أفادت عدد من التقارير يأن جهاز iPad mini 5 سوف يدعم ميزة 3D Touch، كما أنه سيكون مقاومًا للماء وذلك بفضل حصوله على ترخيص IP68، كما أن الجهاز الجديد سيدعم قلم Apple Pencil.



موعد الإطلاق:
من المنتظر طرح الجهاز اللوحى الجديد فى شهر مارس المقبل، إلى جانب طرح iPad Pro 2 فضلًا عن جهاز iMac إصدار 2017، أما فيما يتعلق بالتكلفة فمن المنتظر أن تبدأ بـ 399 دولارًا لنموذج 32 جيجا بايت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads