المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السفارة المصرية بتايلاند تقيم أمسية ثقافية بمشاركة فرقة المنيا للفنون الشعبية

الثلاثاء 07/فبراير/2017 - 04:45 م
خالد الغول
طباعة
أقامت سفارة جمهورية مصر العربية لدى مملكة تايلاند مساء يوم أمس، أمسية ثقافية على خشبة المسرح القومي التايلاندي بالتعاون مع المكتب الإقليمي لشركة مصر للطيران والمكتب السياحي في مومباي، حيث شارك فيها نخبه من المسئولين التايلانديين على رأسهم وزيرة السياحة والرياضة التايلاندية ونائب السكرتير الدائم لوزارة الخارجية، وكذا لفيف من السفراء المعتمدين في بانجكوك وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأفريقي وصحفيين وأكاديميين وطلبة جامعيين مهتمين بالشأن والثقافة المصرية، وأحيت الأمسية فرقة المنيا للفنون الشعبية.

وافتتح السفير حازم الطاهري سفير مصر في تايلاند الأمسية بكلمة تطرق من خلالها للأهمية التي توليها مصر حكومة وشعبا للعلاقات الثنائية مع تايلاند، وكذا للدور المحوري الذي تضطلع به الثقافة والفنون للتقريب فيما بين الشعوب، وتصحيح الآراء المسبقة السلبية، وخلق ألفة تسهم في ترسيخ الإرث الإنساني الثقافي ككل.

وحرص السفير على إقامة مأدبة عشاء مساء يوم 7 الجاري على شرف الفرقة المصرية شارك فيها لفيف من كبار مسئولي وزارات الخارجية والثقافة والسياحة، وعدد من كبار الإعلاميين، وقام المدعوون بالثناء على الأداء المشرف لفرقة المنيا للفنون الشعبية والتأكيد على ثراء مصر سياحة وثقافة، معربين عن تطلعهم لأن تنظم السفارة أمسيات مماثلة قدر المستطاع.

وتناول سفير مصر في تايلاند في نبذة سريعة ما يتوفر لمصر من مقومات سياحية وثقافية، وشدد على أن مصر يجب أن تكون قبلة سياحية لكافة الشعوب لما بها من إرث ثقافي وسياحي وضعها في مرتبة متفردة عالميًا.

وأضاف أن مصر لم تصل بعد للانتشار السياحي المرجو، إلا أننا كمصريين نعمل الآن بلا كلل أو ملل على تحقيق هذا الهدف لتكون مصر جوهرة المزارات السياحية سواء كانت سياحة ترفيهية أو تاريخية أو شاطئية.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads