المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الكنيست" يعتبر المصادقة على قانون تسوية الأراضى "شرعنة لسرقتها"

الثلاثاء 07/فبراير/2017 - 07:27 م
طباعة
اعتبر رئيس القائمة المشتركة بالكنيست أيمن عودة، أن مصادقة الكنيست الإسرائيلى على "قانون تسوية الأراضى"، شرعنة لسرقة الأراضى حتى الخاصة منها، كما أنه يشرعن هدم البيوت التى بنيت دون تراخيص.
ورجح عودة فى حديث لصوت فلسطين اليوم الثلاثاء عدم تمرير هذا القانون فى المحكمة العليا الإسرائيلية، مشيرا إلى ضرورة التوجه فلسطينيا للجنائية الدولية.
من جانبه أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور محمد اشتية أن تمرير "الكنيست" لمشروع قانون يسمح بالاستحواذ على أراض مملوكة للفلسطينيين لصالح المستوطنات، يعد تصعيدا خطيرا يدعو لإعادة النظر فى كل المسار الذى تسير عليه القيادة الفلسطينية.
وأضاف، خلال لقائين منفصلين مع القنصل الإيطالى فابيو سيكولولفيتش والسفير القبرصى سافاس فلاديميرو فى مكتبه برام الله اليوم، أن ما يجرى يستدعى اجتماعا طارئا للقيادة الفلسطينية لإجراء دراسة معمقة للمتغيرات الجديدة والخروج بتوصيات بحجم التحدى، مشددا على ضرورة تنفيذ ما يتم التعهد به.
واعتبر أن الحديث عن تحميل المجتمع الدولى مسؤولياته مجرد كلام على ورق، فى الوقت الذى نحتاج فيه إستراتيجية جديدة تستند إلى الواقع الجديد الذى ادخلتنا فيه إسرائيل والولايات المتحدة.
وأشار إلى أن إسرائيل من خلال شرعنتها للإستيطان تحاول ترسيخ الاحتلال المتواصل بحكم الأمر الواقع للضفة الغربية وتمارس تدميرا ممنهجا لأسس الدولة الفلسطينية من خلال مصادرة الاراضى وحصار غزة والاعتقالات وتهويد القدس والحواجز وعنف المستوطنين.
ولفت إلى أن إسرائيل تتجاهل المجتمع الدولى حيث جاء قانون شرعنة مصادرة الأراضى الفلسطينية لصالح المستوطنات بعد أسابيع قليلة على قرار مجلس الأمن حول 2234 حول عدم شرعية المستوطنات.
وطالب أوروبا بضرورة ربط وزنها الاقتصادى وعلاقتها بإسرائيل ببيانها السياسى، فلا يعقل أن يستمر تجاهل إسرائيل للإجماع الدولى بدون أى رد فعل دولى على أرض الواقع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads