المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لإفطار مختلف.. تعلمي طريقة عمل أصابع الموزاريلا المقلية

الأربعاء 08/فبراير/2017 - 11:16 ص
روضة إبراهيم
طباعة
قدمي لأهل منزلك، إفطارًا شهيًا بمكونات صحية وخفيفة ومضمونة لأفراد أسرتك، فيمكنك تحضير أصابع الموزاريلا المقلية، فهي وجبة مناسبة للإفطار والعشاء.

المقادير:

500 جرام من جبن الموتزريلا "تقطع لشرائح عريضة مثل الأصابع"

1 كوب بقسماط مطحون

1 كوب جبن بارميزان مبشور

1 كوب دقيق

21 كوب نشا الذرة

1 ملعقة كبيرة زعتر مجفف

ملح وفلفل حسب الرغبة

2 بيضة

41 كوب حليب

زيت للتحمير

طريقة التحضير:

في وعاء مناسب، ضعي البقسماط والجبن البارميزان ثم افركي أوراق الزعتر بين يديك وانثريها على المكونات السابقة مع إضافة قليل من الملح والفلفل وقلبي جيدًا ثم اتركي الخليط جانبًا.

وفي وعاء آخر، اخلطي الدقيق مع النشا، ثم احضري وعاء ثالث، وأضربي البيض وأضيفي له الحليب مع التقليب جيدًا، بعد ذلك قومي برص الثلاثة أوعية جنبا إلى جنب على مائدة المطبخ.

الآن اغمسي كل شريحة من جبن الموزاريلا فى وعاء الدقيق، ثم وعاء البيض، ثم في الوعاء المليء بخليط البقسماط وجبن البارميزان. كرري وضع نفس الشريحة فى البيض ثم في البقسماط، بحيث تتكون عليها طبقتين من كل خليط.

ثم كرري الخطوة السابقة مع كل شرائح الموزاريلا وبعد الانتهاء، ضعيها فى طبق مع تغطيتها، ثم ضعيها فى الثلاجة لمدة 4 ساعات على الأقل.

بعد انتهاء الوقت المحدد، قومي بتسخين الزيت جيدا فى مقلاة كبيرة ثم ابدأي بتحمير شرائح الموزاريلا بحيث يتم التقليب من الحين للآخر حتى يصبح لونها ذهبيا ومقرمشا، ثم اخرجي أصابع الموزاريلا من الزيت وضعيها على طبق به مناديل ورقية لتمتص الزيوت الزائدة، وتقدم ساخنة مع صوص المارينارا كغموس جانبي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads