المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ أسيوط يتفقد أعمال التجميل بمبادرة "مدرستي.. نظيفة وجميلة"

الأربعاء 08/فبراير/2017 - 11:54 ص
ليلي كامل
طباعة
أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، أن مبادرة "مدرستي.. نظيفة وجميلة" تهدف إلى توفير بيئة صحية وآمنة خاصة للتلاميذ والطلاب، بالإضافة إلى تعظيم سلوكيات النظافة والحفاظ عليها لدى النشء.

جاء ذلك خلال تفقده لأعمال النظافة والتجميل بمدرسة محمد فريد الابتدائية بمدينة أسيوط، يرافقه صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وقال محافظ أسيوط، إن المبادرة فرصة للاستفادة من إجازة نصف العام الدراسي في تجميل ونظافة المدارس بمشاركة تلاميذ وطلاب المدارس وشباب من مراكز الشباب ومنظمات المجتمع المدني ومجلس أمناء المدارس في إطار نشر سلوكيات النظافة وثقافة التعامل مع المخلفات والقمامة.

وأضاف بأنه قرر مد فترة المبادرة أسبوع آخر يتم من خلالها رفع المخلفات والتراكمات والتشجير داخل وخارج المدارس وتسوية الأفنية وعمل جداريات ولوحات فنية على الأسوار من الداخل والخارج وتجديد وتنظيف دورات المياه وإزالة كافة الإشغالات والمخالفات بجوار المدارس بالإضافة لنشر ثقافة التعامل مع المخلفات والقمامة من خلال تدريب التلاميذ والطلاب على مبدأ الفصل من المنبع.

وأشار صلاح فتحي، إلى أن المبادرة يشارك فيها 50 طالب من كل مدرسة، لافتًا إلى أن الطلاب المشاركين سيحصلون على درجات الأنشطة عن الفصل الدراسي الثاني وشهادات تقدير للمتميزين، مؤكدًا أن ذلك يثقل مهارات العمل الجماعي لديهم.

ومن جانبه قال المهندس محمد عبد الجليل النجار، سكرتير عام المحافظة، أن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، أصدر تعليمات بدعم تنفيذ المبادرة على أكمل وجه وإزالة كافة المعوقات التي تواجه التنفيذ، فضلًا عن توفير المعدات اللازمة لذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads