المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المنطقة الأزهرية بأسيوط تكرم طلاب الملتقى الفكري الثقافي

الأربعاء 08/فبراير/2017 - 12:02 م
ليلي كامل
طباعة
كرمت المنطقة الأزهرية الطلاب المتفوقين في ختام فعاليات الملتقى الثقافي لطلاب المعاهد الأزهرية، والذي نظمته إدارة رعاية الطلاب بالإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية تحت عنوان "قوة الأمة في قوة شبابها" بمشاركة نحو‏ 100 طالب.

وقال الدكتور عبد الناصر حسن، مديرًا عامًا الإدارة العامة للعلوم الدينية والعربية، إن ذلك يأتي إطار الخطة الإستراتيجية للأزهر الشريف وتحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبحضور قيادات المنطقة.

وقد أكد عبد العزيز سليمان، مدير رعاية الطلاب حرص قيادات الأزهر على تدعيم قيم الولاء والانتماء لدى الطلاب للوطن وتطوير مهارات التواصل والقيادة والتفكير الفعال بينهم، وكيفية التفاعل مع الآخرين في إطار القيم والتقاليد الطلابية وتطوير الذات نحو التفوق والتميز العلمي وتوظيفه لخدمة المجتمع فيما بعد.

فيما أشار بدر سيد حسن، الموجه الاجتماعي برعاية الطلاب أن الملتقى تضمن تنظيم أنشطة فنية ومسابقات شارك فيها الطلاب والتي تضمنت المحاور، الصديق من تجده في وقت الشدة والضيق"، وقوة الأمة في شبابها، مشيرًا إلى أن الملتقى يأتي فى إطار برامج الأنشطة التي ينظمها الأزهر الشريف لإعداد وتأهيل الشباب والشابات خاصة المرحلة الثانوية.
 
من جانبه نوه هاني عاشور، مشرف الملتقى، أن الملتقى يهدف إلى تدعيم التواصل المهنى والتقني بين الطلاب والتأكيد على القيم والتقاليد الأخلاقية بينهم، بالإضافة إلى تكوين الشخصية المتكاملة للطلاب بحيث يصبحوا مواطنين صالحين ترتبط بوطنهم وحب الانتماء إليه والتضحية من أجله، وهذا النشاط ضروري لتنمية الوعي الثقافي لدىهم وتوسيع مداركهم وإكسابهم خبرات ومهارات تساعدهم على التعرف على مجتمعاتهم والمساهمة في تقدمه.

جدير بالذكر أن الملتقى أقيم بمبنى القسم الداخلي للفتيات، ويبدأ يوميًا من التاسعة صباحًا حتى الثانية بعد الظهر، وقد تم تنظيم رحلة ترفيهية للطلاب المشاركين في نهاية الملتقى، بالإضافة إلى حفل تكريم المتفوقين والمتميزين والموهوبين في المجالات الثقافية والفنية والرياضية.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads