المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة: "الحمية منخفضة الكربوهيدرات" هي الوسيلة الأكثر فعالية لإنقاص الوزن

الأربعاء 08/فبراير/2017 - 02:34 م
روضة إبراهيم
طباعة
إن كنتِ مقدمة على خطوة الرجيم، واتباع حمية غذائية جديدة، وقد أهلكتِ جدًا في اتباع العديد من طرق التخسيس والتي لا تجدي نفعًا، فقد وجدت دراسات حديثة، حمية فعالة لإنقاص الوزن بشكل كبير، لتكون الوسيلة الأكثر فعالية لإنقاص الوزن.

فأثبتت دراسة حديثة، أجراها باحثون في مايو كلينيك، أن الحمية منخفضة الكربوهيدرات هي الوسيلة الأكثر فعالية لإنقاص الوزن، لكنها لا تكون آمنة سوى لـ 6 أشهر فقط قبل أن تبدأ قدرة الجسم على التمثيل الغذائي في التباطوء.

وأظهرت تلك الدراسة، أن البيانات التي تم تجميعها كشفت عن أن الحميات منخفضة الكربوهيدرات أكثر فعالية من الحميات منخفضة الدهون فيما يتعلق بتمكين الجسم من خفض الوزن بشكل سريع، لكن التأثيرات تبدأ في التلاشي بعد مرور 6 أشهر، ويكون من الصعب تمييزها عن تأثيرات باقي الحميات.

وأكد دكتور هيذر فيلدز، طبيب الطب الباطني في مستشفى مايو كلينيك والباحث الرئيسي بالدراسة، قائلًا: ”أفضل الاستنتاجات التي يمكن إبرازها هو أن الالتزام بحمية منخفضة الكربوهيدرات على مدى زمني قصير إجراء آمن وقد يرتبط بتخفيض الوزن”.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads