المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"عباس" يرسل برقية شكر لقداسة بابا الفاتيكان فرنسيس والاتحاد الأوروبي

الأربعاء 08/فبراير/2017 - 02:12 م
شربات عبد الحي
طباعة
أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، عن سعادته بموقف الاتحاد الأوروبي من إقرار الكنيست الإسرائيلي قانونًا لتسوية الوضع القانوني للبؤر الاستيطانية في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية وفا، "أن عباس بعث برقية شكر إلى الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي فدريكا موجريني".

وقال "عباس"، في برقيته "نتقدم منكم بالشكر الجزيل على الموقف الأوروبي الذي تم إعلانه في بيانكم بشأن القانون الذي صدر عن الكنيست قبل يومين الذي شرع الاستيطان على الأراضي الفلسطينية الخاصة في سابقة هي الأولى من نوعها".

وأضاف أن "هذا القرار وأمثاله من القرارات التي أعلنت عنها الحكومة الإسرائيلية لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية تمثل انتكاسة كبيرة لجهود صنع السلام ويقوض حل الدولتين وانعكاسات ذلك على المنطقة والعالم أجمع".

وأعرب "عباس"، عن التطلع للعمل مع الاتحاد الأوروبي "من أجل تطبيق القرار 2334 من أجل الحفاظ على إمكانية تحقيق السلام العادل والشامل".

كما بعث "عباس" برقية شكر مماثلة إلى قداسة بابا الفاتيكان فرنسيس على بيان مجلس أساقفة الولايات المتحدة الكاثوليك الذي طالب الولايات المتحدة الأمريكية بعدم نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إلى القدس.

وحث "عباس" بابا الفاتيكان على مواصلة اتصالاته وجهوده لـ "صنع السلام في المنطقة من خلال الحفاظ على حل الدولتين الذي بدأ يتلاشي بسبب السياسات الإسرائيلية المخالفة للقانون الدولي".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads