المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. تشجيع السياحة الداخلية.. عمال البازار:" إجازة نصف العام كلها خيرات"

الأربعاء 08/فبراير/2017 - 11:35 م
داليا محمد
طباعة
تشهد محافظة الأقصر، رواجا سياحيا بالتزامن مع إجازة نصف العام الدراسي، حيث ارتفعت نسبة الإشغال الفندقي بالمحافظة لتصل إلى نحو 40 % بالفنادق الثابتة، و45 % بالفنادق العائمة، التي ارتفع عدد العاملة منها إلى 80 فندق سياحي عائم تعمل بين الأقصر وأسوان.

ويذكر أحد العاملين، أن الأقصر وأسوان تشهدان انتعاشا كبيرا في حركة السياحة الداخلية، خلال أجازة نصف العام الدارسي الذي يأتي في فصل الشتاء، حيث يفضل غالبية المصريين قضاء الأجازة في المدينتين الأثريتين، الأهم في مصر والمعروفين بطقسهما الدافئ.

ويقول عامل في بازار سياحي بالأقصر:"إحنا بنستني إجازة نصف العام الدراسي من السنة للسنة، المصريين بيحركوا الدنيا "، مضيفًا إلي أنهم مروا بسنين لم ينقذهم غير السياحة الداخلية، هما اللي بيشغلوا الفنادق والمراكب والبازارات".


وطالب أحد العاملين بمدينة الأقصر، باتخاذ الإجراءات التشجيعية لـلسياحة الداخلية، ومنها تخفيض أسعار تذاكر الطيران وتزويد عدد القطارات القادمة إلي الأقصر وأسوان".

ويبلغ عدد الأجانب المقيمين بفنادق الأقصر العائمة والثابتة نحو 2400 سائح، من مختلف الجنسيات، إضافة إلى وجود ما يقرب من 6 آلاف سائح مصري بالفنادق الثابتة والعائمة.

ويأتي علي رأس الجنسيات المتواجدة في الأقصر حاليا، الألمان والإنجليز واليابانيين والأسبان والفرنسيين والصينيين، واستقبلت محافظة الأقصر، مساء الأحد الماضي، 200 سائح ياباني قادمين من العاصمة اليابانية طوكيو مباشرة إلى الأقصر.

ويأتي السياح اليابانيين على متن طائرة مصر للطيران القادمة من مطار ناريتا بالعاصمة اليابانية طوكيو، ضمن الرحلات الأسبوعية الشارتر التي بدأت مطلع ديسمبر الماضي.

كما استقبلت محافظة الأقصر مئات السياح الأسبان والانجليز، علي متن رحلتين قادمتين من مطار مدريد بأسبانيا وهيثرو بلندن، و650 سائح ألماني قادمين من 4 مدن ألمانية علي متن 4 طائرات شارتر مباشرة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads