المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أشرف زكي.. صاحب الشخصية المستقلة.. عاشق لزوجته.. ونجا من محاولة إغتيال

الأربعاء 08/فبراير/2017 - 11:36 م
حسن أمين
طباعة
أشرف زكي،فنان يتميز بهدوئه الشديد، وأداءه الرائع، في تجسيد أدواره الفنية، فهو صاحب الشخصية المستقلة، وأول من يقف بجانب أي فنان مصري أو عربي يتعرض لأزمة.

مؤيد بشدة للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وارتبط اسمه بتنظيم مسيرة مؤيدة له خلال ثورة 25 يناير 2011، عرف بإخلاصه الشديد في حبه لزوجته الفنانة "روجينا".

ولد أشرف زكي، 29 ديسمبر عام 1960، وهو شقيق الفنانة ماجدة زكي، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم تمثيل وإخراج، بدأ حياته الفنية كممثل من خلال المسلسلات التلفزيونية.

شغل منصب نقيب المهن التمثيلية، لكنه استقال منه في أحداث ثورة 25 يناير، بعد أن ارتبط اسمه بتنظيم مسيرة مؤيدة للرئيس الأسبق "مبارك".

وفي عام 2011،تم تعيينه رئيسًا لجهاز السينما، لكنه استقال بعد اندلاع مظاهرات طالبت برحيله، حيث أثار جدلا كبيرا حوله أثناء رئاسته للنقابة، وذلك بعد أن أصدر قرار بتحديد عدد الأعمال للفنانين الأجانب في مصر للعام الواحد، سواء في التلفزيون أو السينما.

فاز بعد ذلك للمرة الثانية، بمنصب نقيب المهن التمثيلية في انتخابات النقابة، بفارق 944 صوتا على منافسه المخرج المسرحي هشام جمعة عام 2015.

نجا من محاولة اغتيال كادت أن تودي بحياته، وذلك داخل نادي المهن التمثيلية بالجيزة، بعدما حدثت مشاجرة بين شابين فى نادي نقابة المهن التمثيلية بالجيزة، وتم إبلاغ النقيب أشرف زكي بالواقعة وأمر بمنع الشابين من دخول النادي لجين الانتهاء من التحقيق معهما.

وفى اليوم التالي حاول أحد الشابين دخول النادي عنوة، رغم قرار منعه من الدخول، وعندما منعه رجال الأمن المسئولين عن تأمين النادي، قام بسبهما، وكان من الواضح حسب شهود العيان، أن الشاب ليس في وعيه، وأنه قد يكون تحت تأثير الخمر أو المخدرات، وتصادف مرور الفنان أشرف زكي فى هذا الوقت وحاول الشاب الاعتداء عليه، وهدده بالقتل وبإيذاء ابنته، إلا أن رجال الأمن تدخلوا ومنعوا الشاب من تنفيذ تهديده، وتم تحرير محضر بالواقعة في قسم شرطة الجيزة.

تعتبر قصة الحب التي جمعت الفنان أشرف زكى بالفنانة روجينا، من أشهر قصص الحب، التى شهدتها الوسط الفنى، منذ العام الأول بمعهد الفنون المسرحية، حيث كان يعمل معيدًا ورئيسًا لاتحاد الطلبة، وأعجب بها وتقدم لها، وتزوجا بعد أن جمعتهما مشاعر حب قوية، وفي تصريحات له قال إنه يحب فى روجينا اهتمامها الشديد بالأسرة والأولاد، لكونها سيدة منزل من الطراز الأول.

وأنجبا ابنتان هما "مايا ومريم"، وكانت علاقتهما قد شهدت الكثير من التوتر، فوقع الطلاق بينهما ولكنه لم يستمر طويلًا، وعند سؤاله خلال استضافته خلال إحدى الحلقات من برنامج "ليلة"، الذي تقدمه سمر يسري على قناة "النهار" الفضائية، سألته: "ليلة طلاقك لروجينا كانت إيه؟" فرد عليها: "كانت ليلة سوده".

عمل كمخرج مسرحي من خلال مسرحية "ضحك ولعب ومزيكا، وعائلة الفك المفترس، وكحيون ربح المليون".

وشارك "زكي" في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية من بينها مسلسل "خالتي صفية والدير، جمهورية زفتى، أم كلثوم، نجمة الجماهير، حديث الصباح والمساء، الأصدقاء، عفاريت السيالة، سارة، خطوط حمراء، انا عشقت، المنتقم، صاحب السعادة، دكتور أمراض نسا،، حالة عشق، حق ميت، شطرنج، بعد البداية، أريد رجلا، القصير، الميزان، الكبريت الأحمر".

وشارك في عدد من الأفلام السينمائية بأدوار صغيرة، مثل "عيال حبيبة، الوتر، أحلام عمرنا، طباخ الريس، ولد وبنت، الرجل الغامض بسلامته، خانة اليك، الخلية".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads