المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ البحيرة يطالب التموين بضبط الأسعار بالأسواق و توفير السلع

الأربعاء 25/مايو/2016 - 01:39 م
هاني الششتاوي
طباعة
أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، على ضروره توافر كافة السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة، وبجودة عالية طوال شهر رمضان الكريم مع التأكيد على ضبط الأسواق، ومكافحة الغلاء وقيام مديرية التموين .
وشدد محافظ البحيرة، علي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال، شهر رمضان المعظم من خلال توفير السلع الغذائية سكر – زيت – أرز – دقيق – مسلى ، بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن مثيلاتها، بالأسواق وبجودة عالية بجميع فروع المحافظة، قيام حملات مستمرة على مصانع تعبئة الإسطوانات ومستودعات بيع الغاز، لضمان وصول الإسطوانات بالأسعار المقررة ومتابعة توزيع الكميات المتاحة، بالمناطق المحددة لكل مستودع.
ولفت محافظ البحيرة، إلى ضرورة طرح كميات من ياميش رمضان بفروع الجمعيات التعاونية الاستهلاكية، وفروع الشركة العامة لتجارة السلع الغذائية، بالجملة تقل عن أسعار المعروض منها بالأسواق، سحب عينات من السلع الغذائية المعروضة، وإرسالها لمعامل الوزارة ومعامل الصحة، واتخاذ الإجراءات القانونية فى حالة وجود مخالفات تضر بحياة المواطنين، وذلك بالتنسيق مع شرطة مباحث التموين والمحافظة.
وطالب المحافظ ، قيام المديرية والإدارات الفرعية بحملات مشتركة مع الطب البيطري، وشرطة مباحث التموين لمراقبة محلات الجزارة، للتأكد من أن اللحوم المعروضة صالحة للاستهلاك الآدمي ومذبوحة داخل المجازر الحكومية، تكثيف حملات تموينية على مستوى المحافظه والإدارات الفرعية على المخابز، للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات وتوزيع كامل الخبز المنتج بالأسعار المحددة، ويتم سحب عينات دقيق من شركات المطاحن وإرسالها للمعامل، وتحرير محاضر للعينات المخالفة و زيادة المعروض من الدقيق الفاخر 72%وذلك لزيادة الطلب عليه ويتراوح سعرة ما بين 4.00 :4.50 جنيه.
كما طالب المحافظ، بتكثيف المرور على شركات الجملة لتوزيع السلع الغذائية، للتأكد من توافر السلع التموينية بمخازن الشركة والمرور المستمر على المجمعات الاستهلاكية، والمحلات العامة والتجار التموينين للتأكد من انتظام ورود السلع التموينية والإعلان عنها، والتوزيع على أصحاب البطاقات بالكميات والأسعار المقررة .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads