المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"البرنس" الذي صعد سلم النجومية بتأني وثقة أوصلته لقمة النجاح.. أحمد حلمي

الخميس 09/فبراير/2017 - 12:36 م
احمد حلمي
احمد حلمي
منار إبراهيم
طباعة

نجم بدرجة "برنس" صعد سلم النجاح بتأني جعله يصل من خلاله لقمة النجومية ولمع في سمائها، اقتدى به كثير من الفنانين الشباب، وكثيرًا ما أرادوا أن يصبحوا مثله، أتقن دور الأخ والعاشق والطائش والمستهتر والجاد، رفع شعار "هل من منافس؟" بكل ثقة، يعد محل فخر لزوجته التي تحدت الجميع بزواجه وربحت الرهان بعشقه لها، لا يختلف اثنين على أنه أهم كوميديان بالسينما المصرية خاصة، والعربية عمومًا، بل والعالمية أيضًا، هو "المعلم" أحمد حلمي.
البرنس الذي صعد سلم
.

عُرف "حلمي" بعشقه للأطفال فكانت بدايته في التلفزيون مقدم برامج الأطفال الشهيرة "لعب عيال، ودربكة، ومن سيربح البونبون، وشوية عيال، وحلمي أون لاين"، ودخل عالم التمثيل مع المخرج شريف عرفة في فيلم "عبود على الحدود"، وبعدها انطلقت مسيرته الفنية.
البرنس الذي صعد سلم
.

عاش "البرنس" معظم سنواته الدراسية مع عائلته في المملكة العربية السعودية، ثم انتقل إلى مصر، ليتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم الديكور.
البرنس الذي صعد سلم
.

بدأ "أحمد" حياته الفنية عام 1993 في مسلسل "ناس ولاد ناس"، ثم انقطع ليلتحق بالخدمة العسكرية، وليعمل بعدها بالديكور لفترة قبل أن يعود إلى عالم التلفزيون مخرجًا لبرامج الأطفال ثم مذيعًا ومقدمًا لبرنامج "لعب عيال" الذي حقق نجاحًا باهرًا.
البرنس الذي صعد سلم
.

وفي عام 1999، اختاره المخرج شريف عرفة لأول دور سينمائي له في فيلم "عبود على الحدود" مع كريم عبد العزيز وعلاء ولي الدين، لافتًا أنظار المشاهدين بمهاراته الكوميدية.
حلمي من فيلم عبود
حلمي من فيلم عبود على الحدود
.


توالت أدوار "حلمي" السينمائية، فمثل في ثلاثة أفلام في عام 2000 "ليه خلتني أحبك، وعمر 2000، والناظر"، لحقها بثلاثة أفلام أخرى في عام 2001، وهي "رحلة حب، والسلم والثعبان، و55 إسعاف".
حلمي من فيلم ليه
حلمي من فيلم ليه خلتني احبك
.


تزوج "البرنس" عام 2002 من النجمة منى زكي التي تحدت سخرية الجميع من زواجها كنجمة ساطعة بفنان مغمور، ولكنها ربحت الرهان بإصرارها على الزواج منه الذي دام أعوام عدة، ونتج عن العشق ثلاث أبناء تكبرهم ابنتهم "لي لي" عام 2003 التي أدخلت البهجة لقلبيهما، ثم ابنهما "سليم" عام 2014، وأخيرًا "يونس" العام الماضي.
البرنس الذي صعد سلم
.


ظهرا "الثنائي" معًا كضيفي شرف في فيلم عادل إمام "التجربة الدنماركية"، ثم ظهرا معًا مرة أخرى في فيلم "سهر الليالي" فتشاركا البطولة مع حنان ترك، وشريف منير، وخالد أبو النجا، وفتحي عبد الوهاب، وعلا غانم، وجيهان فاضل، ليحققوا جميعًا نجاحًا تحدث عنه نقاد السينما لسنوات، فكان فيلم "سهر الليالي" من أنجح الأفلام المصرية الحديثة، وحصل أحمد حلمي على جائزة في مهرجان دمشق السينمائي عن دوره فيه.
البرنس الذي صعد سلم
.


كان فيلم "ميدو مشاكل" انطلاقة البطولات لأحمد حلمي عام 3003، فلم يقبل بعدها إلا أدوار البطولة المطلقة، فقدم بعده "صايع بحر" في عام 2004، وتألق في فيلم "زكي شان" مع ياسمين عبد العزيز في عام 2005 ليترك بصمة في عالم الكوميديا السينمائية، وليتحول بعدها إلى نجم شباك، تتحدث عنه الصحف وينتظره الجمهور ويترقبه النقاد.
حلمي من فيلم ميدو
حلمي من فيلم ميدو مشاكل
.


قام أحمد حلمي ببطولة فيلمي "ظرف طارق" مع نور، و"جعلتني مجرمًا" مع غادة عادل عام 2006، تلاهما فيلمي "مطب صناعي" مع نور، و"كده رضا" مع منة شلبي في عام 2007، الذي حاز على جائزة تقديرية خاصة من مهرجان أوسكار السينما المصرية بدورته التاسعة والعشرين، وحاز أحمد حلمي على جائزة لجنة التحكيم الخاصة لأحسن ممثل على دوره فيه.
حلمي من فيلم ظرف
حلمي من فيلم ظرف طارق
.

وحصل "حلمي" على جائزة المركز القومي للسينما وجائزة من المهرجان القومي للسينما عن دوره في فيلم "آسف على الإزعاج" مع منة شلبي عام 2006، وقدم "ألف مبروك" في عام 2009، و"عسل أسود" و"بلبل حيران" في 2010.
حلمي من فيلم عسل
حلمي من فيلم عسل أسود
.


أما في عام 2011 فمثل مجموعة قصص قصيرة ضمن فيلم بعنوان "18 يوم"، يحكي عن ثورة 25 يناير وعن المظاهرات والفساد، مع مجموعة من نجوم السينما ومنهم منى زكي، وهند صبري، وحنان ترك وعمرو واكد، وشارك الفيلم في مهرجان كان السينمائي.
البرنس الذي صعد سلم
.


حقق "البرنس" أعلى الإيرادات في نهاية عام 2011 بفيلمه "إكس لارج" مع الشقيقتين "إيمي ودنيا" سمير غانم، وحصل على جائزة الجمهور لأحسن فيلم سينمائي في مهرجان المركز الكاثوليكي، وحصل "حلمي" على جائزة أفضل ممثل لثالث مرة على التوالي في هذا المهرجان.
حلمي من فيلم اكس
حلمي من فيلم اكس لارج
.

وفي بداية عام 2012 حصل أيضًا على جائزة أفضل ممثل كوميدي وجائزة أفضل ممثل في حفل توزيع جوائز "دير جيست"، إضافة إلى تكريمه في حفل افتتاح مهرجان الأقصر.
البرنس الذي صعد سلم
.

وتجدر الإشارة أيضًا أن أحمد حلمي قام بعدة أدوار على الشاشة الصغيرة منها مسلسل "دمعة على خد الزمن، السندريلا، لحظات حرجة، العملية ميسي"، إضافة إلى أدوراه في المسلسلات الإذاعية ومنها "صلاح الخير، واطلبيني من بابا، ومسرحيته الوحيدة "حكيم عيون".
البرنس الذي صعد سلم
.


يذكر أن "حلمي"، تم تكريمه بحصوله على جائزة أفضل ممثل كوميدي، خلال حفل توزيع جوائز مجلة "الدير جيست" السنوية، التي أقيمت بأحد الفنادق الكبرى بالتجمع الخامس، والتي تم من خلالها تكريم رموز الفن والإعلام والرياضة، بحسب تصويت الجمهور، وكان آخر أعماله الفيلم السينمائي الناجح "لف ودوران" الذي تصدر شباك التذاكر وحقق أكثر من 24 مليون جنيه إيرادات منذ طرحه خلال عيد الأضحى.
البرنس الذي صعد سلم
.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads