المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سمير عدلي.. عجوز الإدارة الرياضية في مصر

الخميس 09/فبراير/2017 - 11:54 ص
سليمان السيد
طباعة
يعتبر سمير عدلي، من أبرز نجوم الإدارة الرياضية في مصر، خاصة وأنه شارك في إنجازات وبطولات عديدة سواء مع المنتخب الوطني أو مع النادي الأهلي.

وكان من أبرز مهام "عدلي" هي تسهيل الإجراءات الإدارية، الخاصة باللاعبين أو السفر أو ما يرتبط بذلك.

ويعتبر سمير عدلي، هو أول مدير إداري في مصر، حيث بدأ في عام 1976 في النادي الأهلي ، كمسئول علاقات عامة وإداري في جهاز الكرة، وبعدها مدير العلاقات العامة حتى 1988.

وحقق مع القلعة الحمراء، 20 بطولة، بجانب أنه كان متواجد في أول بطولة إفريقية للنادي الأهلي عام 1982 في كوتوكو، وكان من أبرز مهامه، هي إنهاء الإجراءات لجميع اللاعبين والخاصة بتأشيرة السفر، بجانب الترتيبات الخاصة بالملاعب وإقامة اللاعبين.

وانتقل "عدلي" في عام 1988 من الأهلي إلى اتحاد الكرة، وبدأ مواصلة الإنجازات مع المنتخب، وكانت البداية مع الاستعداد لكأس العالم 1990، فكان أول مدير كرة في منتخب مصر، وشارك مرتين في كأس القارات في 1998 في المكسيك، و2009 في جنوب أفريقيا.
وحصل مع المنتخب على البطولة العربية في سوريا مع محمود الجوهري، ثم بطولة أمم أفريقيا 1998، و2006 و2008 و2010، وحصل على وسام الجمهورية أكثر من مرة سواء مع الأهلي أو المنتخب.

ومن أبرز الأزمات التي مر بها، عندما تورط فى أزمة فضيحة منتخب السنغال بمعسكر المنتخب الوطني فى الإمارات والتى شهدت الغاء ودية منتخب مصر، بعد التأكد من عدم حضور نظيره السنغالى والاعتماد على لاعبى المنتخب الاوليمبى، وحمل اتحاد الكرة هذه أزمة لسمير عدلي وأنور صالح ووليد مهدي، ولكنه عاد مرة أخرى، إلى النادي الأهلي، وتم تعيينه في منصب المدير الإداري بالقلعة الحمراء.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads