المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي والزمالك في 100 سنة قمة

الخميس 09/فبراير/2017 - 12:43 م
سليمان السيد
طباعة
يحتفل اليوم الخميس، الجماهير المصرية والعربية، بمرور 100 سنة على أول مباراة قمة بين الأهلي والزمالك.

وكانت أول مباراة بين قطبي الكرة المصرية، في يوم 9 فبراير لعام 1917، وأصبح بعد ذلك لقاء الأهلي والزمالك هو اللقاء التاريخي، والمرتقب دائمًا، من جميع الجماهير.

ويرصد "المواطن" في هذا التقرير تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك.

عدد المواجهات
التقى الفريقين خلال 100 سنة، في 173 مباراة.

بطولة الدوري
واجه النادي الأهلي، غريمه التقليدي الزمالك في الدوري الممتاز في 113 مرة، حقق خلالها الأهلي 41 انتصارًا، بينما فاز الزمالك 25 مرة وسيطر التعادل على 47 مباراة.
أحرز لاعبو الأهلي 137 هدفًا في مرمى الأبيض بالدوري، بينما سجل الزمالك 98 هدفًا.

كأس مصر

تقابل الفريقين في بطولة كأس مصر، 31 مرة، حقق خلالها الأهلي 16 انتصارًا، بينما فاز الزمالك 10 مرات وسيطر التعادل على 5 مواجهات.

كأس السوبر المحلي

التقى الأهلي والزمالك في كأس السوبر المحلي 4 مباريات، توج فيها الأحمر بالكأس، حيث حقق الفوز في مباراتين، بينما سيطر التعادل على مباراتين، ليتفوق الأهلي بركلات الترجيح على حساب القلعة البيضاء.

دوري أبطال أفريقيا

تقابل الفريقين في دوري أبطال أفريقيا 8 مباريات، فاز الأهلي 5 مرات، بينما سيطر التعادل على 3 لقاءات ولم يحقق الزمالك أي فوز.

كأس السوبر الإفريقي

التقى الأهلي والزمالك، في مباراة واحدة فقط على كأس السوبر الإفريقي، والتي أقيمت في عام 1993 وكان الأبيض هو بطل الأندية الإفريقية أبطال الدوري، أما الأحمر فكان بطل الأندية الإفريقية أبطال الكأس، وحقق الزمالك الفوز في هذه البطولة بركلات الترجيح.

مباريات ودية

خاض الأهلي والزمالك، مواجهات ودية، حيث التقى الفريقين في 16 مباراة ودية، فاز المارد الأحمر في 7 مباريات، وانتصر الفارس الأبيض في 6، وحسم التعادل بينهم في 3.

أبرز نجوم الأهلي

"مختار التتش، حسين مدكور، صالح سليم، رفعت الفناجيلى، السيد الضظوى، حسن حمدى، محمود الخطيب، طاهر أبو زيد، مجدى عبد الغنى، ثابت البطل، حسام حسن، عصام الحضرى، شادى محمد ، وائل جمعة، محمد أبو تريكة، عماد متعب، أحمد فيليكس، أمادو فلافيو، سيباستياو جيلبرتو، عبده صالح الوحش، عادل هيكل، إكرامي".

أبرز نجوم الزمالك

"حلمي زامورا، محمد لطيف، عبدالكريم صقر، حمادة إمام، يكن حسين، نبيل نصير، طه بصرى، محمود أبو رجيله، حسن شحاته، محمود الخواجه، فاروق جعفر، على خليل، جمال عبدالحميد، طارق يحيى، عبدالواحد السيد، حازم إمام، أحمد حسام ميدو، عمرو زكي، عبدالحليم علي، أيمن يونس، إيمانويل أمونيكي، الغانى كوارشى".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads