المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"العبادي" يحذر من مشروع مشبوه لإثارة الخلافات بالعراق

الخميس 09/فبراير/2017 - 01:11 م
أ.ش.أ
طباعة
حذر القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الجماعات التي تحاول استغلال انشغال القوات الأمنية العراقية في القتال ضد الإرهاب وتحاول زعزعة أمن المحافظات العراقية المستقرة.. وقال: إننا سنتصدى لهم ونتخذ إجراءات رادعة بحقهم، هناك مشروع مشبوه جدا تقف وراءه أياد خفية تقوم بالاغتيالات وإثارة الخلافات.

وأوضح العبادي، خلال رئاسته لاجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات اليوم الخميس، أن الهدف الأساسي للحكومة يتمثل في خدمة المواطن، وأن الحكومة مستمرة في عملية نقل الصلاحيات للمحافظات والتأكيد على تعاون الحكومات المحلية مع الحكومة المركزية في بغداد للارتقاء بالواقع الخدمي للمحافظات.

ولفت إلى ضرورة ألا تؤثر الخلافات السياسية على العمل وعلى الإنجاز، وأضاف: ليس من المعقول أن يقضي البعض السنوات الاربع من الدورة الانتخابية بالصراعات ويترك العمل.

وتابع: أن أفضل هدية نقدمها للقوات التى تقاتل في الجبهة هي تقديم الخدمات لمحافظاتهم، وأن عام 2016 كان عام التحرير ونجحنا في ذلك، وهناك تعاون كبير بين المواطنين والأجهزة الأمنية في المحافظات التي احتلتها داعش وهذا الأمر يعزز الوحدة الوطنية بين العراقيين وثقة أبناء المحافظات بالأجهزة الأمنية.

واستغرب رئيس الوزراء من تصرفات البعض بدوافع الحقد والذين يثيرون عددا من القضايا الكاذبة تزامنا مع انتصارات القوات المسلحة العراقية، ومنها إثارة قضية "خور عبد الله" مع الكويت بالتزامن مع تحرير القوات للساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل.. مؤكدا أنه لم يحدث أي تنازل عن السيادة العراقية بل كانت هناك تنازلات لنظام صدام حسين السابق في شط العرب وخور عبد الله وغيرهما.

ودعا العبادي ممثلي المحافظات المشاركين في الاجتماع غلى توفير البيئة الصالحة للاستثمار لان هذه الشركات الاستثمارية توفر فرص العمل وتقدم الخدمات، لافتا إلى أن هناك "دواعش فساد" ومافيات يجب أن نتعاون لكشفهم وتقديمهم للقضاء.

من جهة أخري، قال مصادر محلية وأمنية إن أمين عام "حزب الله في العراق" قُتل في ساعة متأخرة من الليلة الماضية وأصيب أحد مرافقيه نتيجة هجوم مسلح نفذه مجهولون وسط محافظة البصرة جنوبي العراق، خلال إطلاق نار من قِبل مسلحين مجهولين استهدفوا سيارته الخاصة بمنطقة الحيانية وسط البصرة، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن عملية الاغتيال.. وأن عضو مجلس محافظة البصرة السابق باسم الصافي قتل متأثرًا بجراح أصيب بها في اطلاق نار من مسلحين مجهولين في منطقة حي الحسين وسط البصرة.

وكان العبادي شكا - في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، عقب اجتماع مجلس الوزراء برئاسته- من الشائعات والأخبار الكاذبة التى يتم ترويجها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهدف الإساءة لعلاقات العراق مع بعض الدول ومن بينها أمريكا والكويت.. وقال: إن العراق حريص على إقامة أفضل العلاقات مع دول المنطقة لا سيما الكويت ويعمل على مصالح العراق، ولا مشكلة في قضية "خور عبد الله، وأن رواتب الموظفين والمتقاعدين والحماية الاجتماعية مؤمنة بالكامل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads