المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التعليم العالي: جامعة حلوان انتهت من مقترحات اللائحة الطلابية

الخميس 09/فبراير/2017 - 03:55 م
اية محمد
طباعة
أكد الدكتور جمال شكري، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، وعضو اللجنة العليا لجمع مقترحات الجامعات حول لائحة الانتخابات الطلابية المشكلة من قبل المجلس الأعلى للجامعات، أن جامعة حلوان انتهت من اقتراحاتها حول اللائحة الجديدة لانتخابات الجامعات، مشيرًا إلى أن الجامعة استمعت لأراء الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ودور رعاية الشباب حول المقترحات الجديدة لعرضها على اللجنة برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس.

وأضاف "شكري" في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، أن اللجنة في انتظار إرسال بقية الجامعات المقترحات حول اللائحة الجديدة لجمعها وعمل لائحة جديدة لاستفادة الطلاب منها، موضحا أنه من خلال مقترحات الجامعات سيكون بنهاية الأمر وضع مقترحاتهم وعرض على الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات، لإقرارها من خلال رأي موحد وإعلانها وعمل الانتخابات الطلابية.

وأشار عضو اللجنة، إلى أن اللجنة حددت أخر شهر فبراير لإرسال الجامعات المقترحات الخاصة حول اللائحة الجديدة للانتخابات الطلابية.

كان "الشيحي" قد أعلن من قبل عمل الانتخابات الطلابية بلائحة 2007 بعد اعتراض وزارة المالية على لائحة 2013 لوجود أخطاء بها، وعاد مجددًا ليعلن أن الانتخابات ستكون على لائحة 2013 بآراء مجددة من خلال الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات.

يذكر أن اللجنة مشكلة من قبل المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس وعضوية الدكتور جمال شكري، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، والدكتور طارق راشد، نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، والمستشار محمد المنشاوي، المستشار القانوني لوزير التعليم العالي، والدكتور صبري السنوسي، المستشار القانوني للمجلس الأعلى للجامعات، ومدير رعاية الشباب بجامعة الإسكندرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads