المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ الجيزة: قائمة سوداء للمقاهي والكافيهات المخالفة

الخميس 09/فبراير/2017 - 06:23 م
اية محمد
طباعة
شدد اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة على تفعيل القرارات الصادرة بتشديد العقوبات على الكافيهات والكافتيريات والمقاهي المخالفة، وتلك التي تقوم بفض الشمع رغم صدور قرار بغلق المنشأة.

وأضاف أن القانون نص على أن العقوبة هي الحبس لمدة تصل إلى 6 أشهر، وغرامة ماليه بحد أدنى 5 ألاف جنيه، ووجه الدالي رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات بمشاركة جميع الجهات، على الكافيهات والكافتيريات وتطبيق القانون والقرارات بكل حسم، لافتًا إلى أن الحملات لا تقتصر على فترة بعينها، وإنما يتم توجيهها بصورة دورية وذلك بالتعاون مع الجهات الأمنية.

ووضح المحافظ، أن الحملات لا تقتصر فقط على ما إذا كانت هذه المنشآت تعمل بدون ترخيص، ولكن رصد كافة المخالفات سواء ما يتعلق بالتراخيص أو الاشتراطات الصحية أو البيئية أو السياحة، أو مخالفات تخص الكهرباء أو المياه أو غيرها.

ولفت الدالي إلي أن أجهزة المحافظة بدأت حملاتها ضد المخالفين صباح الأحد الماضي، ضمن سلسلة من الحملات تم الإعداد لها بداية الأسبوع، ولفت إلى التركيز على أحياء "العجوزة والدقي وجنوب الجيزة والعمرانية والهرم"، ومراجعة تراخيص المنشآت والتنسيق مع وزارة السياحة، لمعرفة إذا كانت المنشأة صادر لها ترخيص سياحي من عدمه، حيث يتم إصدار قرار الغلق من الجهة المختصة.

جاءت تصريحات المحافظ خلال الاجتماع العاجل الذي عقده مع رؤساء الأحياء، حيث شدد المحافظ علي أنه لن يتهاون ولن يسمح بمخالفة القانون، وتوقيع الإجراءات الرادعة حيال أي منشأة مخالفة.

وجديرا بالذكر أن محافظة الجيزة قامت الأيام الماضية بتكثيف الحملات على الكافيهات والكافتيريات، وغلق غير المرخص منها، من خلال مراجعة كافة المستندات مع الجهات المختصة، وأسفرت الحملات عن غلق كبير من الكافيهات بأحياء "الدقي والعجوزة والهرم"

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads