المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الحريري": التصويت على التعديل الوزاري بمجمله يقف ضد مبدأ اختيار الكفاءات

الجمعة 10/فبراير/2017 - 11:28 ص
محمد جان
طباعة
قال النائب هيثم الحريري، منسق تكتل "2530" البرلماني، إنه يجب أن يكون التصويت على التعديلات الوزارية إلكترونيًا لأن هذا يوضح للجميع عدد الرافضين وعدد الموافقين وعدد الممتنعين.

وأضاف "الحريري" في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، أنه يجب أن يناقش النواب الأسماء المرشحة لشغل المواقع الوزارية وخطتها قبل التصويت عليها وهذا حق لنواب الشعب.

وتابع: أن التصويت إجمالًا يحرم النواب من اختيار الشخص المناسب أو رفض غير الصالح للموقع الوزاري الذي سيشغله، ويجب عرض التعديل الوزاري على النواب لمناقشة خطة ورؤية كل وزير على حده، لمعرفة برنامجه وأهدافه لتحقيق المطلوب منه، مؤكدًا أن الأزمة الحقيقية التي تشهدها مصر حاليًا ليست مقتصرة على الوزراء الحاليين، وإنما تكمن في السياسات المتبعة منذ عقود وما زالت مستمر العمل بها حتى الوقت الراهن.

وطالب بتغيير الحكومة بأكملها لأن سياسة الحكومة أثبتت فشلها ومعظم وزراءها لن يستطيعون التعامل مع الوضع الاقتصادي الحرج التي تمر به البلاد وتركوا الأزمات تتفاقم أكثر وأكثر.

وشدد "الحريري" على ضرورة تغيير سياسات الحكومة قبل تغيير أشخاص الوزراء، مؤكدًا أن التعديل الوزاري لم يعرض على النواب حتى الأن، ويجب أن يكون الاختيار وفقًا للكفاءة والسياسات والبرامج الأفضل ولكن التصويت في مجمله يقف ضد هذا المبدأ.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads