المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعيين المعارض للإجهاض وزيرا للصحة في أمريكا

الجمعة 10/فبراير/2017 - 12:21 م
شربات عبد الحي
طباعة
وافق مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الجمعة، على تعيين توم برايس، الجمهوري المعارض للإجهاض والإصلاح الضمان الصحي المعروف باسم "أوباما كير"، وزيرًا للصحة بعد أن وافق عليه الرئيس دونالد ترامب.

وصوت مجلس الشيوخ بتأييد 52 صوتًا من الأعضاء الجمهوريين ومعارضة 47 ديموقراطيًا على تثبيت "برايس" الذي يبلغ من العمر 62 عامًا.

وأكد "ترامب" عند تعيين "برايس" أنه "مؤهل بشكل استثنائي لتنفيذ ألتزامنا بإلغاء أوباما كير واستبداله من أجل تأمين تغطية صحية معتدلة التكلفة لكل الأمريكيين"، ولكن أعضاء مجلس الشيوخ الديموقراطيين المعارضين لتعيينه، أكدوا خلال النقاش الذي استمر حتى الفجر أنه سيضر بملايين الأمريكيين الذين يعتمدون على إصلاح الضمان الصحي الذي أجراه الرئيس السابق باراك أوباما.

وأتاح هذا القانون الذي يعتبر من أبرز إنجازات عهد أوباما، تأمين تغطية لملايين الأمريكيين الذين كانوا محرومين من الضمان الصحي، فتراجعت نسبتهم من 16% في العام 2010 إلى 8.9% في 2016، لكنه يتعرض لانتقادات عدة على صعيد تطبيقه.

وبعد أن كان ترامب تعهد طيلة حملته الانتخابية بإلغاء هذا الإصلاح، أعلن بعد انتخابه أنه يدرس الإبقاء على بعض بنوده، وأعلنت السناتور الديموقراطية، إليزابيث وارن، أن "أداء "برايس" يظهر أن لديه جدول أعمال منحازًا وأنه يضع مصالح الشركات قبل الرفاه الاقتصادي وصحة أسرنا".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads