المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لزيادة خصوبة الرجل.. تعرف على الأطعمة المؤثرة بالسلب والإيجاب

الجمعة 10/فبراير/2017 - 04:47 م
نهى نجم
طباعة
دائمًا ما نركز على خصوبة المرأة فيما يخص الحمل، باعتبارها هي من تحمل الجنين في رحمها، وننسى الطرف الآخر الذي تتطلبه العملية الإنجاب لتتم: وهو "الرجل".

علمًا بأن عملية الإخصاب والحمل تبدأ من عند الرجل وذلك عن طريق وصول عدد كاف من الحيوانات المنوية التي تتمتع بالصحة والحيوية للبويضة، كما تؤثر جودة الحيوانات المنوية على صحة الجنين أثناء الحمل، لذا يعد الاهتمام بها جزء لا يتجزأ من المقومات التي تؤهل أي زوجين للتمتع بصحة إنجابية جيدة.

لذا نتعرف على أبرز الأطعمة المؤثرة بالسلب والإيجاب على خصوبة الرجل:

اللحوم المصنعة

يتردد كثيرًا أن اللحوم تزيد من الخصوبة، لكن علماء من جامعة بوسطن الأمريكية توصلوا إلى نتائج ربما تزعج عشاق اللحوم، فتناولها يؤثر سلبا على خصوبة الرجال.
ووفقا للدراسة فالرجال الذين تناولوا منتجات اللحوم المصنعة مثل النقانق والأطعمة الجاهزة انخفضت قدرتهم على الإنجاب بشكل ملحوظ، مقارنة بأولئك الذين اعتمدوا في غذائهم على تناول الدواجن.
ويرجع السبب أن اللحوم المصنعة تزيد من نسبة الدهون في الدم وتؤثر سلبا على عدد الحيوانات المنوية.

الأطعمة المعلبة

تحتوي الأطعمة المعلبة على كمية كبيرة من الصوديوم الذي يؤدي إلى زيادة الإصابة بغازات المعدة، مما يؤدي إلى ضعف الخصوبة، إضافة أن هناك الكثير من الدراسات التي أثبتت أن المادة التي تطلى بها المعلبات من الداخل تزيد من إنتاج الهرمونات الأنثوية ما يؤثر على خصوبة الرجال.

الكافيين

ينصح الأطباء لزيادة الخصوبة لدى الرجال بعدم الإكثار من تناول المشروبات التي تحتوي على كمية عالية من الكافيين، فالإكثار منها يؤدي إلى احتباس الماء في الجسم، وهذا الأمر الذي يؤثر سلبا على الخصوبة.

الخضروات والفواكه

يعد تناول الخضروات والفواكه مهم جدا للخصوبة، فهي تحتوي على مضادات أكسدة تساعد في إنتاج حيوانات منوية صحية أبرزهم:

البروكولي

ويعد من الخضروات التي ينصح بالإكثار من تناولها لمن يرغب بالإنجاب، وذلك لاحتوائه على فيتامين "A" وعلى مواد كيميائية تقلل من مستويات الهرمون الأنثوي "الأستروجين" في جسم الرجل، ويرتفع بالمقابل مستوى الهرمون الذكوري "التستوستيرون"، ما يزيد من مستوى الخصوبة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads