المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدير تحرير الأهرام يستعرض برنامجه عقب إعلانه الترشح لنقيب الصحفيين

السبت 11/فبراير/2017 - 12:51 م
نهى نجم
طباعة
أعلن الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة مدير تحرير جريدة الأهرام، ترشحه على مقعد نقيب الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمؤسسة الأهرام، بانتخابات التجديد النصفي للنقابة.

وقال "سلامة" إن العمل الصحفي، يشهد العديد من الأزمات، والتي جاء أولها الأزمة الاقتصادية بعد تعويم الجنيه، مما أدى إلى زيادة أسعار الصحف، وتقليص الأجور، وتقليل عدد أوراق الصحف المختلفة؛ ما أدى إلى تهديد المستقبل المهني لشباب الصحفيين، في ظل تغافل مجلس النقابة الحالي عن تلك الأزمات.

وأضاف "سلامة" أنه بعد ارتفاع الدولار تراجعت قيمة البدل الصحفي أكثر من النصف، وهو ما عرض الصحفيين لأزمات اقتصادية، حتى أصبحت فئة منعدمة، مشددًا أن قرار ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين من أجل الحفاظ على شباب الصحفيين، وحمايتهم من أزمات المهنة، وانتشال المهنة من الأزمات التي وقعت فيها.

وأوضح المرشح سلامة أن نقابة الصحفيين هي نقابة خدمات وحريات، ونقابة مهنة، يجب أن تهتم بالمهنيين، مؤكدًا أن نقابة الصحفيين أهملت مركز تدريب كان من أكبر المراكز، وبدأت في تدريب المتقدمين للجان بجامعة القاهرة.

وأكد سلامة أنه ضد مسمى "الشللية"، وضد أن تسيطر مجموعة وفئة وتوجه معين على النقابة، قائلًا إنه: "وسط تلك الأجواء المشحونة التي تهدد مستقبل الصحافة الورقية، يجب أن ننقذ المهنة والصحفيين، ومجلس النقابة عامل مش من هنا، يجب أن تعود النقابة بقوة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads