المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الدفاع والداخلية والإنتاج الحربي".. أبرز المحصنون من التعديل الوزاري

السبت 11/فبراير/2017 - 10:32 م
أحمد أبو حمدي
طباعة
يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، علي مقابلة الوزراء في حكومة المهندس شريف إسماعيل، بصفة شبه دائمة، أسفرت تلك المقابلات عن تمسك الرئيس بعدد من الوزراء في الحكومة، وذلك في التعديل الوزاري المرتقب، الذي سيتم عرضه علي مجلس النواب خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويرصد"المواطن" أبرز الوزراء المحصنون من التعديل الوزاري خلال الفترة المقبلة.

وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي
أول هؤلاء الوزراء المحصنين في حكومة المهندس شريف إسماعيل، هو الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، وأصدر الرئيس "السيسي" تعليماته مؤخرًا التي تفيد أنه محصن من التعديل المرتقب، خاصة وأن كل التعليمات كانت مستقبلة وليست آنية يتم تنفيذها على المستوى القريب.

وطالب "السيسي" خلال اجتماعه بالقوات المسلحة الفترة الماضية، وزير الدفاع بمواصلة اتخاذ الإجراءات اللازمة، لتأمين المنشآت الحيوية ومؤسسات الدولة في كل أنحاء الجمهورية، بما يضمن الحفاظ على أمن الوطن، وصولًا إلى أعلى درجات الجاهزية والاستعداد لتنفيذ أية مهام توكل إلى القوات المسلحة لحماية أمن مصر القومي.

وزير الإنتاج الحربي اللواء محمد العصار
اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، من ضمن الوزراء المحصنون داخل التعديل الوزاري المرتقب،حيث تلقى التعليمات الرسمية من الرئيس "السيسي"، والتي ستنفذ على مدار الأشهر المقبلة ليؤكد استمراريته في الحكومة.

ووجه الرئيس "السيسي" خلال اجتماعه باللواء العصار، ضرورة الإسراع في جهود تحديث قوائم البطاقات التموينية، لتحقيق أفضل استخدام للموارد المالية للدولة وتوجيهها لصالح الفئات الأكثر احتياجًا، ومن المعروف أن وزارة الإنتاج الحربي تشارك نظيرتها "التموين" في تنقية البطاقات، مما يؤكد أن هناك تعليمات من الرئيس "السيسي" باستمرار وزير الإنتاج الحربي في الحكومة.

وزير الداخلية مجدي عبد الغفار
اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، يعد من الوزراء المحصنين في الحكومة الحالية، جاء ذلك بناءًا علي توجيهات عليا من الرئيس "السيسي" حيث اجتمع منذ أيام وأوصاهم باستمرار التنسيق الكامل بين القوات المسلحة والشرطة، مع ضرورة التحلي بأعلى درجات الحيطة الأمنية والاستعداد القتالي، لإحباط محاولات الجماعات الإرهابية لتهديد أمن وسلامة المواطنين.

وزير المالية عمرو الجارحي
عمرو الجارحي، وزير المالية، أوصاه الرئيس "السيسي" في اجتماعه اليوم، بضرورة توفير الإعتمادات المالية اللازمة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة، بالإضافة إلي زيادة منافذ البيع بكافة المحافظات، مع تكثيف الرقابة والتفتيش لإعادة الاستقرار إلى الأسواق ومواجهة ارتفاع الأسعار.

وزير العدل حسام عبد الرحيم
المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، من ضمن الوزراء المحصنين، حيث التقى به الرئيس "السيسي" اليوم، ووجه له عدة تعليمات هامة، وهو ما يؤكد أنه مستمر في الحكومة رغم التعديل الوزاري، لأن تلك التعليمات مستقبلية تستغرق أشهر لتنفيذها.

وزير الاتصالات ياسر القاضي
المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، استقبله الرئيس "السيسي" منذ أيام وأوصاه بتطوير القطاع ومتابعة تنفيذ برامج تدريب الشباب وتأهيلهم، لاستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة، مع الاهتمام بدعم الإبداع ورعاية الأفكار المبتكرة، وتقديم الخدمات ذات القيمة المضافة، مما يؤكد على استمرار "القاضي" في الحكومة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads