المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تكريمه للمنتخب"و"تبنيه أفكار المخترعين"أبرز جهود "السيسي" في أسبوع

السبت 11/فبراير/2017 - 11:45 م
أحمد أبو حمدي- آية محمد
طباعة
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي العديد من المباحثات مع وزارة المهندس شريف إسماعيل، لمتابعة الملفات الأمنية والاقتصادية لاسيما في مجال الكهرباء، بالإضافة إلى تكريمه للاعبي المنتخب الوطني، خلال الأسبوع المنصرم.

ويرصد"المواطن" في هذا التقرير أبرز جهود رئاسة الجهورية علي كآفة الأصعدة خلال هذا التقرير.

لقاؤه بوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم السبت، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، اجتماعا مع المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
واستعرض الوزير خلال الاجتماع آخر التطورات فيما يخص قطاع الاتصالات، مشيرًا إلى أنه شهد نموًا بنسبة 11.2% خلال الربع الأول من السنة المالية 2016-2017، ليحتل المرتبة الأولى بين مختلف قطاعات الدولة الاقتصادية.
وأكد "السيسي" على أهمية قطاع الاتصالات الذي يساهم في دفع ونمو الاقتصاد الوطني، مشددًا على ضرورة العمل على تطوير القطاع، ومتابعة تنفيذ برامج تدريب الشباب وتأهيلهم لاستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة، مع الاهتمام بدعم الإبداع ورعاية الأفكار المبتكرة، وتقديم الخدمات ذات القيمة المضافة.

لقاؤه بوزير الكهرباء والطاقة المتجددة
اجتمع"السيسي"، الأحد الماضي بمقر رئاسة الجمهورية، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.
استعرض الوزير خلال الاجتماع تطورات العمل في مختلف المشروعات التي يتم تنفيذها بقطاع الكهرباء، حيث أشار إلى أن القطاع يشهد نهضة شاملة من خلال إنشاء وتطوير محطات توليد الكهرباء الجديدة، التي تعمل بالغاز أو بالفحم أو بالطاقة المتجددة، بالإضافة إلى التطوير الشامل لشبكات النقل والتوزيع ومراكز التحكم الذكية للشبكة القومية للكهرباء، بهدف ضمان استمرار تقديم الخدمة على أعلى مستوى، سواء للاستهلاك المنزلي أو التجاري أو الصناعي.
وشدد "السيسي" على ضرورة مواصلة الأداء المتميز لقطاع الكهرباء، وتطويره بشكل مستمر، لتلبية احتياجات المواطنين من الطاقة الكهربائية، ليشعر المواطنون بتحسن ملحوظ في الخدمة المقدمة وانتظام التيار الكهربائي، خاصة في محافظات الصعيد والدلتا والمناطق النائية، فضلًا عن الدور الأساسي الذي يؤديه قطاع الكهرباء في مواكبة النمو الاقتصادي المتزايد في مصر، وتوفير البنية التحتية اللازمة لجذب مزيد من الاستثمار الأجنبي.

تكريمه للاعبي المنتخب
استقبل الرئيس"السيسي"، يوم الاثنين بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم بمطار القاهرة، عقب وصولها من الجابون، بعد المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية.
وصافح الرئيس، لاعبي المنتخب الوطني وجهازه الفني، موجهًا لهم خالص التهنئة على أدائهم المُشرف بالبطولة الإفريقية، وما أبدوه خلال المباريات من إصرار وعزيمة ومثابرة حازت على احترام الشعب المصري بأكمله.
وأكد أن المنتخب وأعضاء الجهاز الفني كانوا على قدر المسئولية ومحلًا للثقة التي وضعها فيهم الشعب، كما حرص على التقاط الصور التذكارية معهم، لافتا إلى أن المنتخب أسعد الشعب المصري بما قدمه من أداء قوى ومُشرف خلال البطولة، مؤكدًا أنهم أحسنوا المشاركة وبذلوا جهدًا كبيرًا وحظوا بتقدير حقيقي من جانب الشعب المصري الذي يعشق كرة القدم.

مشاركته في رئاسة "الأعلى للسياحة"
ترأس الرئيس، يوم الثلاثاء، بمقر رئاسة الجمهورية، الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للسياحة، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والتخطيط، والشباب والرياضة، والخارجية، والداخلية، والتنمية المحلية، والتعاون الدولي، والثقافة، والاتصالات، والطيران، والمالية، والآثار، والسياحة، والاستثمار، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية، ورئيس لجنة تسيير أعمال الإتحاد المصري للغرف السياحية ورئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء.
وعُرض خلال الإجتماع النتائج المستهدف تحقيقها في العام الجاري في قطاع السياحة، وبحث السياسات والإجراءات اللازمة لذلك، فضلًا عن دراسة المخططات العامة للمناطق السياحية الجديدة في مصر، واستعراض التحديات التي تعترض نمو الحركة السياحية وبحث كيفية التغلب عليها، ومتابعة آليات التنسيق بين الوزارات المختلفة لتنفيذ خطط التنمية السياحية، وكذلك تقييم نشاط قطاع السياحة خلال الفترة الماضية.
وتطرق إلى بحث إمكانية تطبيق سياسة السماوات المفتوحة بهدف تشجيع شركات الطيران الخاصة لزيادة توافدها إلى مصر، فضلًا عن بحث سبل تطوير السياحة العلاجية والسياحة الدينية.

المشاركة بالندوة التثقيفية الـ 24 للقوات المسلحة
شارك الرئيس السيسي، يوم الخميس، في الندوة التثقيفية الرابعة والعشرين، التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة المصرية، تحت عنوان "مجابهة الإرهاب - إرادة أمة"، بحضور رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي والداخلية وعدد من الوزراء، بالإضافة إلى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والشرطة، والعديد من الإعلاميين والشخصيات العامة.
وتحدث الرئيس في عدة مناسبات خلال الندوة، حيث أكد أهمية تفهم المصريين لخطورة ما يمثله الإرهاب من وسيلة لتدمير الدول، مشيرًا إلى الأضرار التي لحقت بعدة دول في المنطقة بسبب انتشار التنظيمات الإرهابية، لافتا إلى قدسية المهمة التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة في التصدي للإرهاب ودورهم في حماية الشعب والدولة من التشرذم وانتشار الفكر المتطرف.

السيسي يتبنى المخترعين ببرنامج "8 الصبح"
دعم الرئيس السيسي الشباب من خلال برنامج" 8 الصبح"، الذي يقدمه رامي رضوان ويرأس تحريره الكاتب الصحفى أحمد الطاهري، حيث تلقى البرنامج اتصالا هاتفيا من مكتب رئيس الجمهورية، للتأكيد على دعم الرئيس لشباب المخترعين الذي تناول البرنامج ابتكارهم، وأكد مكتب الرئيس على وقوف السيسي بجوار كل فكرة طموحة قادرة على صناعة الأمل.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads