المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب رئيس جامعة عين شمس: الدور التعليمي والتربوي لا يكتمل بدون الجانب الفني

الأحد 12/فبراير/2017 - 05:56 م
طباعة
أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، خلال كلمته اليوم الأحد خلال افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي لتربية نوعية عين شمس بعنوان "التعليم النوعي.. تحديات الحاضر ورؤى المستقبل"، أن كلية التربية النوعية تتحمل على عاتقها مسؤولية مجتمعية كبيرة، تتمثل في تنمية المهارات اللازمة للارتقاء بالمستوى الفني لأفراد المجتمع ،إلى جانب المستوى العلمي، بما يصقل الجانب الروحي و العلمي معًا.

وأضاف عبد الغفار، أن التعليم النوعي يشتمل على عدد كبير من التخصصات كالرسم و النحت و الموسيقى، مؤكدا أن الدور التعليمي والتربوي لا يكتمل بدون إنماء الجانب الفني من خلال التعليم النوعي، باعتباره أساس الحياة العملية و التعليمية.

مشيرًا إلى أننا في مصر نمتلك العديد من المواهب و القدرات الإبداعية المتألقة، التي لم تسمح لها الظروف للظهور بعد، و انطلاقا من تلك النقطة، فإن كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس، تتحمل على عاتقها دورًا فريدًا من خلال عقد المعارض و المسابقات التنافسية، ليتبارى خلالها المتسابقون المبدعون في مختلف الفنون على مسمع و مرأى من كافة الجهات المعنية بالفنون في مصر.

وشدد على أننا نعيش فى عالم ممتلئ بالعقبات و الفرص،عالم مفتوح تمتزج بين طياته كافة التناقضات المثيرة ، عالم يؤثر و يتأثر بكافة المتغيرات التي تطرأ على الساحة العلمية؛ ولذلك فنحن مازلنا بحاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث و الدراسات، للوقوف على حاضرنا في مختلف المجالات العلمية و الفنية على التوازي، و استشراف ملامح مستقبلنا، و الارتقاء بمكانتنا العلمية من خلال تداخل كافة أنواع العلوم و الفنون، بهدف خلق جيل متميز قادر على مجابهة تحديات العصر المتلاحقة.

أشار الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الموازنة بمجلس النواب، إلى أن إدارة الجامعة عام 2013 ،بذلت مجهودات ضخمة لاستعادة كلية التربية النوعية ككلية مستقلة، بعد دمجها مع كلية التربية، وذلك إيمانًا من إدارة الجامعة آنذاك بأهمية التعليم النوعي لخدمة المجتمع المصري، وهو ما أثبته الواقع اليوم، من خلال اهتمام العالم بالتعليم النوعي، و اعتباره أحد الركائز الأساسية لنمو المجتمعات المختلفة ،من خلال ما تمتلكه من إمكانيات نوعية قادرة على دمج الفنون بالصناعات المختلفة.

وأشاد عيسي بمستوى المعارض التي تقيمها الكلية و دورها الرائد في الارتقاء بالذوق الفني للمصريين ، كما أشار إلى النشيد الرسمي للجامعة و الذي تم إعداده بمركز الفنون بكلية التربية النوعية، ليصبح أول نشيد رسمي باسم جامعة مصرية، ليعمق أواصر الانتماء إلى أحد اعرق المؤسسات التعليمية على مستوى الشرق الأوسط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads