المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالي يستقبل السفير العراقي بالقاهرة

الإثنين 13/فبراير/2017 - 01:01 م
داليا محمد
طباعة
استقبل الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ظهر اليوم الإثنين، حبيب الصدر السفير العراقي بالقاهرة والوفد المرافق له، حيث تم بحث أوجه التعاون بين مصر والعراق في مجال التعليم العالي، وذلك بمقر الوزارة.

واستعرض الجانبان سبل دعم التعاون بين البلدين من خلال تبادل الزيارات بين أساتذة الجامعات المصرية والعراقية ومزيد من التعاون فى البرامج البحثية ذات الاهتمام المشترك، وتذليل كافة العقبات لأبنائنا الوافدين.

وخلال اللقاء أكد الوزير على استمرار التعاون بين مصر والعراق في مجال التعليم العالي، وأبدى حرصه الكامل على رعاية ومساعدة الطلاب العراقيين خلال فترة دراستهم في مصر، وتوفير المنح الدراسية في التخصصات المختلفة لهم، علمًا بأن أعداد الطلاب العراقيين الدارسين بمصر يعتبروا الأكبر على مستوى الطلاب الوافدين من كافة دول العالم.

ومن جانبه أكد السفير العراقي على أن العلاقات المصرية العراقية هي علاقات تاريخية تربط بين البلدين، مشيرًا إلى ضرورة توطيد العلاقات مع مصر خلال الفترة المقبلة، معربًا عن تطلعه إلى زيادة أعداد الطلاب العراقيين الدارسين في مصر، وكذلك زيادة مجالات التعاون في البحث العلمي وليس مجال التعليم فقط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads