المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الأقصر يقرر غلق مرسى سياحي لتسرب بقع سولار في النيل

الإثنين 13/فبراير/2017 - 03:04 م
داليا محمد
طباعة
قرر محمد بدر، محافظ الأقصر، غلق مرسى مصر للسياحة الواقع أمام فندق الشيراتون بمنطقة العوامية، وذلك لوجود 3 فنادق عائمة ترسو بداخله تسببت في تسرب بقعة السولار التي انتشرت بنهر النيل وتم قطع المياة عن الأقصر لعدة ساعات.

وتفقد محافظ الأقصر عددًا من المراسي السياحية والفنادق العائمة المتواجدة في المدينة لمعرفة موقع بقعة السولار التي تسببت في قطع المياه عن الأقصر.

وأصدر "بدر" توجيهاته بسرعة تفتيت البقعة، وتكليف المسئولين باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الثلاثة فنادق، التي ترسو بمرسى مصر للسياحة بجوار فندق الشيراتون وفحصها بالكامل، بعد أن تم التأكد من مخالفتها للإشتراطات المهنية والحماية المدنية، والتحقيق مع مسئولي المراكب وغلق المرسي في الحال.

ووجه المحافظ إدارة البيئة وشرطة المسطحات والجهات المعنية بالمرور الدوري على الفنادق العائمة، لمتابعة التزامها بالاشتراطات البيئية محذرًا أصحاب هذه المراكب من ارتكاب مخالفات تساهم في تلوث مياه النيل.

وأكد المحافظ خلال جولته على أهمية المتابعة الدورية والمستمرة للفنادق العائمة واصلاح أية أعطال أو خلل، قد يطرأ عليها تحسبًا لحدوث تسربات من الفنادق، لافتًا إلى أن جهود الدولة في توفيق أوضاع الفنادق العائمة وتخصيص مراسي مجهزة لرسوها، بالإضافة إلى التسهيلات المقدمة في منح تراخيصها عبر المهلة المخصصة لهم مراعاة لنسب الاشغال، مشيرًا إلى أن بعض الفنادق العائمة تخالف الاشتراطات ولا تراعي التزامات الحماية المدنية مما يجعلها عرضة لجلب المخاطر مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين دون تهاون خاصة فيما يتعلق بصحة المواطنين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads