المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

”إنقاذ مرضى صعيد مصر” تهدي 3 أجهزة تكييف لوحدة غسيل كلوي بأسيوط

الخميس 26/مايو/2016 - 11:16 ص
ليلى كامل
طباعة
أهدت جمعية إنقاذ مرضى صعيد مصر، وحدة الغسيل الكلوي ومعمل التحاليل بمستشفى الطلبة بجامعة أسيوط، 3 أجهزة تكييف، وذلك بتكلفة إجمالية تجاوزت 18 ألف جنيه، حصيلة دخل المعرض الخيري للجمعية في يناير الماضي.
جاء ذلك في زيارة الدكتور عصام زناتي، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، للمستشفى، بحضور الدكتور حسن صلاح نائب رئيس جامعة أسيوط السابق ورئيس مجلس إدارة جمعية إنقاذ مرضى صعيد مصر، ونائبه الدكتور ثابت عبدالمنعم إبراهيم، مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية، ونادي حسين، أمين الجامعة المساعد،والدكتورة وجدان الشهابي، مدير المستشفى، وعدد من الأطباء وأعضاء مجلس إدارة الجمعية.
وأكد رئيس الجمعية، على أن تلك الأجهزة تم تقديمها تلبية من الجمعية لحاجة المستشفى والتي كانت تواجه خطر يهدد استمرار العمل بالوحدة بسبب نقص تلك الأجهزة وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة فى فصل الصيف.
من جانبه أوضح نائب رئيس الجامعة، أن إدارة الجامعة حريصة على توفير كافة سبل الدعم والرعاية العلمية والاجتماعية والصحية للطلاب بمختلف الكليات وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة وفى هذا الإطار جاء القرار بإنشاء وحدة للغسيل الكلوي مخصصة لخدمة وعلاج الطلاب المصابين بأمراض كلى، مشيداً بما قدمته إنقاذ مرضى صعيد مصر من دعم ساهم في سرعة العمل بالوحدة والحفاظ على كفاءة الأداء بها .
وأشار إلى أن تلك التبرعات تأتى في إطار عمل الجمعية والتي أنشئت من أجل دعم ومساندة مستشفيات جامعة أسيوط والتي تخدم ملايين المرضى من شتئ محافظات صعيد مصر وذلك عن طريق تلقى التبرعات المادية والعينية والمقدمة من أهل الخير والقادرين وذلك من أي بنك في مصر على حساب رقم 30000 /1/364 ببنك مصر فرع جامعة أسيوط.
وقد قام نائب رئيس الجامعة بجولة داخل غرف العمليات والعيادات الخارجية والتي تشمل أقسام الأنف والأذن والمسالك والأشعة وجراحة العظام والأسنان وجراحات التجميل والجراحة العامة حيث أستمع لاحتياجات العاملين بها وما يواجه المستشفى من مشكلات ترتكز على نقص التمريض والعمالة بها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads