المواطن

عاجل
طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التموين: طرح معارض سلعية بالمحافظات بأسعار مخفضة

الخميس 26/مايو/2016 - 11:23 ص
نهال السيد
طباعة
بدأت مجموعة كبيرة من المعارض السلعية في مبادرة «أهلا رمضان» بالمحافظات في فتح أبوابها للمواطنين؛ لمحاربة غلاء الأسعار وتقديم عروض سعرية علي السلع الغذائية، حيث تشمل هذه المعارض كميات كبيرة من السلع الغذائية الأساسية وياميش رمضان بأسعار مخفضة عن الأسواق .

عقب قيام المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بافتتاح باكورة المعارض السلعية لمبادرة «أهلا رمضان» التي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر الصندوق الاجتماعي بمدينة نصر.

وأكد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هذه المعارض السلعية نمط موحد في كافة المحافظات، وأنه يتم حاليا إقامة أكثر من 90 معرضا لمبادرة «أهلا رمضان» بالمحافظات وتتضمن كميات كبيرة من اللحوم بسعر يبدأ من 37 جنيه للمجمد و50 جنيه للطازج، والدجاج بسعر 20 جنيه و2 كيلو دجاج بسعر 35 جنيه.

وتأتى أسعار الأسماك بسعر يبدأ من 7 جنيه، والأرز بسعر 4 جنيه ونصف، والسكر 4 جنيه و75 قرش، والزيوت تبدأ من 8 جنيه، وهناك تخفيضات كبيرة في أسعار الخضر والبقوليات والفاكهة.
كما تم طرح كميات كبيرة من السلع الرمضانية بأسعار مناسبة ومخفضة وجودة عالية منها كيلو البلح بسعر يبدأ من 6 جنيه، والتين بسعر يبدأ 20 جنيه والزبيب بسعر 20 جنيه والعرق سوس 12 جنيه ولفة قمر الدين المصري بسعر 7 جنيه ونصف وقمر الدين السوري درجة أولى بسعر 23 جنيه.
وشمل سعر كيلو المشمشية يبدأ من 60 جنيه، وجوز الهند بسعر يبدأ من 32 جنيه، والقراصيا بسعر 44 جنيه، ولوز حمصي 65 جنيه، ولوز أمريكي مقشر 120 جنيه وعين جمل مقشر 128 جنيه.

وأضاف الوزير أن هذه المعارض تطرح لحوم معبأة طازجة في عبوات مميزة عبوة نصف كيلو بسعر 30 جنيه وكيلو بسعر 60 جنيه وعبوة 2 كيلو بسعر 120 جنيه وهي قطع ممتازة وكذلك شنط رمضانية بأسعار تتراوح من 25 جنيه ونصف الي 100جنيه وتشمل سلع جافة من أرز وسكر وزيوت وسمن وبقوليات وغيرها.

كما يوجد عرض الـ15 وهو عبوات من ياميش رمضان تتضمن فول سوداني مقشر وزبيب وجوز هند وبندق وفستق وعين جمل وقمر الدين وكركديه وتين مجفف وقراصيا ومخللات وغيرها بسعر 15 جنيه للعبوة الواحدة.

وأشار الي أنه سيتم لأول مرة صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز من هذه المعارض السلعية بقيمة تصل الي مليار ونصف جنيه، خلال فترة شهر رمضان، بالاضافة إلى صرفها من المجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية.

كما يتم طرح السلع الرمضانية علي سلع نقاط الخبز مشيرا الي أنه بداية من شهر رمضان سيتم طرح وجبة كون إفطارك وتشمل لحوم أو دواجن أو أسماك بمكوناتها من أرز وخضار وفاكهه وسلعة رمضانية بسعر 30 جنيه، وتكفي أربعة أفراد، وأيضا وجبة كون سحورك وتشمل بيض وفول وجبن وزبادي بسعر 15 جنيه.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads