المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحمد ناجي.. عنوان تألق الحراس.. وصانع أسطورة "الحضري"

الثلاثاء 14/فبراير/2017 - 12:56 م
سليمان السيد
طباعة

يعتبر أحمد ناجي، من أشهر وأفضل مدرب لحراس المرمى في مصر، خاصة بعدما حقق مسيرة ناجحة في تدريب الحراس منذ أن إعتزل كرة القدم.
أحمد ناجي.. عنوان
.


وأخرج "ناجي" من تحت يده، العديد من الحراس، والذين يتنافسون على حراسة مرمى المنتخب الوطني الأول، وكان سبب وراء تألقهم مع أنديتهم خلال الفترات الماضية.
ومن بين الحراس الذين تولي أحمد ناجي، تدريبهم:"عصام الحضري، شريف إكرامي، أمير عبدالحميد، نادر السيد، وأخيرًا أحمد الشناوي".
أحمد ناجي.. عنوان
.

أحمد ناجي.. عنوان
.

ويرصد "المواطن" في هذا التقرير أبرز نجاحات أحمد ناجي في مسيرته مع الساحرة المستديرة.
مولده

ولد أحمد ناجي في محافظة البحيرة، في أول شهر مارس لعام 1958.
البداية

بدأ "ناجي" في حراسة مرمى النادي الأهلي، موسم 1978، كما لعب للمنتخب الأول، ولمنتخبات الناشئين والشباب والأوليمبي، كما شارك فى أولمبياد لوس أنجلوس عام 1984 مع المنتخب الأول تحت قيادة عبده صالح الوحش.
بطولاته كحارس في الأهلي

حقق أحمد ناجي، وهو حارس مرمى النادي الأهلي، العديد من البطولات والإنجازات، حيث فاز معه 3 مرات بلقب الدورى المصري، وكأس مصر مرتين، وبطولة دوري أبطال أفريقيا مرتين.

وعندما انتقل "ناجي" إلى فريق الترسانة، حقق معه كأس مصر عام 1982، كما لعب أيضًا لفريق السويس، وخاض معه نهائي كأس مصر ضد المقاولون عام 1984 قبل الاعتزال مباشرة.
أحمد ناجي.. عنوان
.

إنجازات "ناجي" في مهنة التدريب

حقق أحمد ناجي، المزيد من البطولات، بعدما اتجه إلى مهنة تدريب حراس المرمى، حيث فاز مع الأهلي بالدوري 8 مرات، ودوري أبطال أفريقيا 6 مرات، و4 ألقاب كأس سوبر الأفريقي، و5 ألقاب كأس مصر، 6 ألقاب سوبر مصري، والفوز ببرونزية كأس العالم للأندية 2006.

كما حقق "ناجي" عندما تولى تدريب حراس الجيش القطري، بطولة كأس قطر.

أحمد ناجي مدربًا لحراس المنتخب
أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، في شهر مارس لعام 2015، تعيين الأرجنتيني هيكتور كوبر، مديرًا فنيًا للمنتخب، بجانب تعيين أحمد ناجي، مدربًا لحراس الفراعنة.

مسيرة ناجحة لـ"ناجي" مع المنتخب

منذ أن بدأ أحمد ناجي، عمله في المنتخب، تألق جميع حراس الفراعنة، خلال الفترات الماضية، وكان له الفضل في ظهور الحراس بأفضل شكل ومستوى لهم.

وكان العامل الرئيسي وراء تألق الحراس الثلاثة للمنتخب، وهو "عصام الحضري، وشريف إكرامي، وأحمد الشناوي"، حيث استقبلت شباك الفراعنة في عهده 10أهداف فقط حتى الآن، بجانب المستوى الرائع الذي ظهر عليه الحراس في المباريات.
صانع أسطورة الحضري

من أكثر الحراس الذي تولى تدريبهم أحمد ناجي، هو الأسطورة عصام الحضري، حيث دربه في النادي الأهلي لفترات طويلة، وبعد ذلك مع المنتخب.

 ويعود الفضل لـ"ناجي" في تألق "الحضري" سواء مع الأهلي أو مع المنتخب الوطني خلال العامين الماضيين، ونتج عن ذلك، أن عصام الحضري، أصبح أفضل حارس في القارة الإفريقية، خلال السنوات الماضية.

وكان آخرها بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي أقيمت في الجابون، حيث كان للحضري الدور الأبرز في الصعود لنهائي البطولة، ولم تستقبل شباكه سوى 3 أهداف فقط.
أحمد ناجي.. عنوان
.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads