المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"كل عيد حب وردة".. وهولندا تبيع 300 مليون زهرة في عيدها

الثلاثاء 14/فبراير/2017 - 12:22 م
روضة إبراهيم
طباعة
يحرص ثنائي الحب في كل دول العالم، بالتعبير عن حبهم الشديد لبعض بتقديم وردة بسيطة، أو هدية جميلة، في عيد الحب، فنجد أن ثنائيات الحب في كل العالم ينتهز ذلك اليوم، 14 فبراير، من كل عام، لكي يعبر عن حبهم الشديد لأحبابهم.

وفي مثل ذلك اليوم، تستعد متاجر الزهور، بتحضير المزيد من الورود، فهو يعتبر موسم بالنسبة لتلك المتاجر لكي يبعون فيها ملايين الزهور الملونة المُختلفة، وخاصة اللون الأحمر منها، وتأتي هولندا على رأس الدول استعدادًا لذلك اليوم، حيث يستعد القائمون على تجارة الزهور في هولندا لأكثر المواسم ازدهارًا في العام، وهو عيد الحب، حيث يتوقع بيع 300 مليون زهرة من الورود والتوليب والأوركيد.

وتوقعت مؤسسة "رويال فلورا هولاند"، وهي المظلة التي تندرج تحتها هذه الصناعة، أن تصل أرباحها في الأسبوع الثاني من فبراير إلى حوالي 125 مليون يورو مقارنة بمبلغ 80 مليون يورو في الأسبوع العادي، حيث تتضاعف مبيعاتها في هذه الأيام.

وتصرح المؤسسة، أن أكبر الأسواق هي المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا، موضحة أن زهور التوليب والورود أكثر أنواع الزهور التي يكثر عليها الطلب، وتبلغ 120 مليون و100 مليون زهرة على التوالي، وذلك وفق لما نقلته موقع "دتش نيوز" الإخباري الهولندي، عن المؤسسة.

وأشارت المؤسسة إلى أن حوالي 60 % من محبي الزهور في بريطانيا وفرنسا يفضلون الورود الحمراء، بينما يزيد الإقبال بين المشترين الهولنديين والألمان على باقات الزهور المختلطة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads