المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاد سهير البابلي.. تزوجت 5 مرات.. و"قلب حبيبة" باب عودتها من الاعتزال

الثلاثاء 14/فبراير/2017 - 03:22 م
حسن أمين
طباعة

سهير البابلي عشقت الفن منذ الصغر، واعتبرت السينما والمسرح المصري بيتها الثاني واحدة من فنانات الزمن الجميل، التي استطاعت أن تحفر اسمها في أذهان الكثير بعد تقديمها العرض المسرحي "مدرسة المشاغبين"، و"ريا وسكينة" مع المطربة الكبيرة شادية، تميزت بخفة دمها وأدائها الرائع في تجسيد دور المرأة المدللة، جمعت بين أدوار الشر والعاطفة.
في ذكرى ميلاد سهير
.

نجحت في الحياة الفنية لكنها فشلت في حياتها الأسرية، فتزوجت 5 مرات ولكن انتهت كل زيجاتها بالطلاق ولديها ابنة واحدة، فاجأت جمهورها بخبر صادم وهو ارتدائها الحجاب، واعتزالها الفن، ويرجع هذا السبب لاعتقادها بأنها تقدم أشياء تخالف ما أقره الله وتشجع على ما حرمه، ولكنها تراجعت بعد مرور 10 سنوات عن قرار الاعتزال وعادت إلى الساحة الفنية بمسلسل "قلب حبيبة"، وبررت عودتها بقولها "استشرت الكثير من الشيوخ الذين أعتقد أنهم جديرين بالفتوى، وأثق في فتاواهم".
في ذكرى ميلاد سهير
.

ويرصد "المواطن" أبرز المحطات الفنية حياة "بكيزة" السينما المصرية.
ولدت سهير البابلي يوم 15 فبراير عام 1935 في فارسكور بدمياط، التحقت بمعهد الفنون المسرحية بعد حصولها على الثانوية العامة.
في ذكرى ميلاد سهير

تزوجت سهير البابلي أكثر من مرة كان أولها من محمود النوري الذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة نيفين، ثم المطرب والملحن منير مراد، وتاجر المجوهرات أشرف السرجاني الذي توفي لتتزوج بعده من رجل الأعمال محمود غنيم.
وجربت سهير حظها للمرة الخامسة مع الفنان أحمد خليل الذي أحبها ولكن انتهت أيضًا العلاقة بالفشل بسبب تأخرها خارج المنزل وغيرته عليها، لدرجة جعلته يطلب منها ترك التمثيل.
سهير البابلي والفنان
سهير البابلي والفنان أحمد خليل
.


تمتلك رصيدًا ضخمًا من الأعمال الفنية خاصة في المسرح وكان من أشهر مسرحياتها التي لاقت نجاحًا كبيرًا "مدرسة المشاغبين" مع النجوم عادل إمام وسعيد صالح وأحمد زكي ويونس شلبي.
سهير البابلي من مسرحية
سهير البابلي من مسرحية مدرسة المشاغبين
.


وقدمت بعدها مسرحية "ريا وسكينة" مع النجمة شادية والفنان الكبير عبد المنعم مدبولي وأحمد بدير، كما قدمت مسرحية "ع الرصيف، و"نص أنا ونص أنت"، و"الدخول بالملابس الرسمية"، و"عطية الإرهابية" مع الفنان الراحل حسن عابدين وغيرها من المسرحيات
في ذكرى ميلاد سهير
.

سهير البابلي من مسرحية
سهير البابلي من مسرحية ريا وسكينة
.

وكان للسينما نصيب كبير من الأعمال التي قدمتها من أشهرها "العاطفة والجيد" مع رشدي أباظة ونجلاء فتحي وعمر خورشيد ومحمود ياسين، وشاركت في فيلم "يوم من عمري" مع الراحل عبد الحليم حافظ وزبيدة ثروت وعبد السلام النابلسي.

ومن أعمالها التليفزيونية مسلسل "وتوالت الأحداث عاصفة" و"بكيزة وزغلول" الذي حقق نجاحًا كبيرًا كما قدمت مسلسل "قلب حبيبة" ومجموعة أخرى من المسلسلات.
سهير البابلي من بكيزة
سهير البابلي من بكيزة وزغلول
.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads