المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حضري تورتة عيد الحب لزوجك في عشاء رومانسي

الثلاثاء 14/فبراير/2017 - 05:10 م
روضة إبراهيم
طباعة
تحرص السيدات بمناسبة عيد الحب، ذلك اليوم الذي يأتي مرة في العام، بألا تضيعه هكذا من دون أن تعبر لزوجها وحبيبها عن كم الحب الذي بداخلها، فما رأيك لو فاجأتي زوجك بعشاء رومانسي في ذلك اليوم، وحضري له تورتة عيد الحب المُميزة.

نقدم لكِ طريقة عمل تورتة عيد الحب المُميزة على شكل قلب.

المقادير:

ملعقة ونصف كبيرة سائل تلوين الطعام الأحمر
1 كوب حليب
1 ملعقة فانيليا
ملعقة ونصف صودا الخبز
ملعقة كبيرة خل عصير التفاح
كريمة جاهزة للحشو
2 ونصف كوب دقيق متعدد
ملعقة صغيرة ملح
2 كوب من السكر
1 كوب زبدة
2 بيضة
ملعقة كبيرة مسحوق الكاكاو

طريقة التحضير:

يسخن الفرن على الدرجة المتوسطة، يحضر قالب الكيك بدهن قاعدته بقليل من الزبد ثم يرش قدر ملعقة من الطحين أو الدقيق لتفادى التصاق عجينة الكيك بالقالب، ثم ينخل الدقيق والملح معًا، ويوضع جانبًا، يتم مزج الزبدة والسكر حتى تتكون رغوة، يضاف البيض إلى المزيج ويخفق المزيج جيدًا.

يضاف خليط الدقيق إلى المزيج بالتناوب مع اللبن، ثم تضاف الفانيليا، مع الاستمرار فى التقليب، ثم يخلط سائل تلوين الطعام الأحمر مع ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو ويُمزجان معا فى وعاء مناسب حتى تصبح المكونات كالعجينة.

يضاف هذا الخليط إلى مزيج الزبدة والسكر والطحين، وتخلط المقادير جيدا، تمزج صودا الخبز وخل عصير التفاح فى كوب صغير، ثم يضاف هذا المزيج مباشرة إلى الخليط ويخفقوا جيدا بالمضرب الكهربائى على سرعة عالية، ضعى الخليط كاملًا بالفرن لمدة 30 دقيقة حتى ينضج.

يترك الكيك حتى يبرد ثم يقسم إلى ثلاث طبقات متساوية، وبعدها نقوم بقص ورقة على شكل قلب لتقطيع الكيك على شكلها، ونبدأ بتشكيل قالب كيك عيد الحب بوضع الكريمة بين طبقات الكيك.

يتم الاحتفاظ بالفتات الزائد، ونقوم بفركه بأصابع يدينا لتصبح على شكل ذرات صغيرة ونرش هذا الفتات على القالب ليصبح كأنه مغلف بالمخمل الأحمر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads