المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. طلاب الصين يتدربون عسكريا بالمدارس بنظام مستوحى من الجيش الأحمر

الأربعاء 15/فبراير/2017 - 03:59 م
روضة إبراهيم
طباعة
تعمل الصين على تدريب أطفالها عسكريًا منذ الصغر، في المدراس، لتأهيلهم بقوة منذ الصغر، فنجد الطلاب في المدارس بمقاطعة غويتشو جنوب شرقي الصين على الكونغ فو، بتلقون تدريبات قوية، كجزء من تدريباتهم ضمن نظام عسكري مستوحى من الجيش الأحمر.

وتأسست مدرسة يانغ ديزهي، التي تقع على التلال الريفية في بلدة وينشوي، للمرة الأولى قبل 100 عام خلال الأعوام الأخيرة من حكم عائلة تشينغ، وفي عام 2008 حملت المدرسة اسم "مدرسة الجيش الأحمر الابتدائية، وحصلت على تمويل من بعض القادة الشيوعيين السابقين وأسرهم، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتعد مدرسة يانغ ديزهي، نموذج على التربية الوطنية التي يروج لها الحزب الشيوعي الحاكم في الصين لتعزيز شرعيته، لكن هذا النهج يتعرض للعديد من الانتقادات، حيث يعتبره البعض مجرد غسيل دماغ للأطفال.

يشرف مدير المدرسة، السيد مو شونيونغ، على تعليم وتدريب 136 طالبًا وطالبة في المرحلة الابتدائية، من الصف الأول وحتى الرابع، ويقول عن تعليم الأطفال بالمدرسة: "إن روح الجيش الأحمر هي الثروة الحقيقية بالنسبة للأطفال، فهي تعلمهم العمل بجد والتفاني منذ نعومة أظفارهم".

ويذكر أن عدد مدارس الجيش الأحمر، وصلت في العام الماضي إلى 200 مدرسة منتشرة في أنحاء الصين، وتحمل العديد منها أسماء مقاتلي الجيش الأحمر البارزين، ويتعلم الطلاب في هذه المدارس إنشاد الأغاني القومية، والحديث عن الأيام الخوالي للحزب الشيوعي، ودراسة تاريخ الجيش الأحمر المحلي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads