المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. القومي للمرأة ببني سويف يعقد ورشة العمل الثانية لرصد المشكلات

الأربعاء 15/فبراير/2017 - 09:07 م
احمد فتحي
طباعة
عقد المجلس القومى للمرأة ببنى سويف، مساء اليوم، برئاسة نرمين محمود مقررة المجلس بالمحافظة، ورشة العمل الثانية لرصد مشكلات المرأة بهدف الوقوف على المعوقات التى تحول دون مشاركة المرأة فى التنمية المحلية وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا.

تأتى الورش التى ينطمها المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع مركز النيل للإعلام والتدريب ببنى سويف ومديرية الثقافة ضمن مبادرة "2017 عام المرأة المصرية" بهدف التخطيط لدعم المرأة وتمكينها، المشاركات من قيادات أندية المرأة اليوم بالمراكز الإدارية السبعة والإعلام المحلى.

ومن أبرز المشكلات التى تعرضت لها الجلسة التأكيد على ضعف الوعى بحقوقها القانونية، وأسس رعاية الأسرة، لدى المرأة، الفقر مؤنث وضرورة هزيمته فى عام المرأة المصرية فهى حصن أمان للأسرة وضرورة دعمها فنيا وماليا من أجل تمكينها اقتصاديا من أجل الحد من التسرب من التعليم، الزواج المبكر، والطلاق المبكر، وعمالة الأطفال، ويساهم دعمها اقتصاديا فى الحفاظ على كيان الأسرة من التفكك، وطالبوا بالتأكيد على أهمية العمل عن بعد بفائدة أقل ودعم تسويقى وفنى، وضمانات جماعية وحافز على الانتاج المخطط، وتم طرح مشكلات عدم التوريث، وزواج القاصرات، وقدمت المشاركات رؤية مبسطة للحل.

طرحت على هامش اللقاء نماذج لمشروعات تغذية بتكلفة بسيطة والاستفادة من كافة الخامات المتاحة بالمنزل، واسس تقديم وجبات صحية للأسرة مع المهندسة ماجدة ماهر مسئول التنمية الريفية بالزراعة "عمل الزبادى -الجبنة النستون- الجبنة البيضاء- المربات -المخللات.

وقد شارك فى الحوار محمد سعد مدير مركز النيل للإعلام، والمهندسة ماجدة ماهر مدير التنمية الريفية بالزراعة، أحمد شاكر بجمعية تنمية المشروعات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads