المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زيارات مكثفة للاطمئنان على انتظام الدراسة بمعاهد الأزهر بأسيوط

الخميس 16/فبراير/2017 - 12:41 م
ليلى كامل
طباعة
أكد الدكتور عبد الناصر حسن، مدير عام الإدارة العامة للعلوم العربية والدينية، على أهمية تحقيق الالتزام والانضباط بجميع المعاهد الأزهرية بالإدارات التعليمية التابعة للأزهر بأسيوط خاصة الحضور والانضباط السلوكي للطلاب داخل المعاهد، مشيرًا إلى ضرورة تنفيذ كل ما يخدم العملية التعليمية من وسائل وأنشطة مما يحقق رفع مستوى الطلاب.

جاء ذلك خلال الزيارات الميدانية التي قام بها فضيلته لمعاهد إدارتي أسيوط شرق وغرب، حيث قام بزيارة خمسة معاهد، الشيخ عثمان علي عبد الحق الابتدائي ومنقباد الابتدائي والمعصرة الابتدائي وفتيات أسيوط الإعدادي وفتيات حسين رشدي الثانوي للوقوف على مدى انتظام سير العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني، والتأكد من الانتهاء من تسلم الطلاب والطالبات لجميع الكتب المقررة.

وشدد مدير عام المنطقة على تواجد الموجه بالمعهد الذي يتابعه بدءًا من طابور الصباح وأن يتابع مع شيخ المعهد إحصاء الغياب اليومي وتسجيله على النموذج المعد لذلك، إلى جانب متابعة تفعيل قرار فضيلة وكيل قطاع المعاهد الخاص بلائحة الانضباط المدرسي.

وألقى الدكتور عبد الناصر حسن، كلمة بمعهد الشيخ عثمان، جاء فيها التنبيه على الاهتمام باليوم الدراسي الكامل، والذي يبدأ من الطابور وينتهي بآخر حصة، مؤكدًا على التحضير وقيام المعلمين بالشرح وتنفيذ الأعمال التحريرية للارتقاء بمستوى التلاميذ.

وفي معهد منقباد قام فضيلته بالمرور على بعض الفصول للاطمئنان على قيام المعلمين بأداء الواجب المكلفين به، واطلع على دفاتر التحضير واستعمال الوسائل التعليمية، وتابع تسليم الكتب للتلاميذ، عدا كتاب اللغة العربية للصف السادس الابتدائي الذي لم يصل من المصدر الأصلي، حيث قامت إدارة المعهد بمخاطبة المسئولين لسرعة استلام هذا الكتاب.

وفي معهد فتيات حسين رشدي الثانوي، والذي يضم معهد فتيات أسيوط الإعدادي معه، أوضح مدير عام المنطقة في كلمته بطابور الصباح أهمية الالتزام بالمناهج الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية ومتابعة ما يطرأ عليها من متغيرات، منبهًا على ضرورة التعاون التام مع إدارة المعهد لانتظام الدراسة للحفاظ على المستوى المتميز للفتيات داخل المعهدين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads