المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استمرار الأعمال الإنشائية بكوبري جرجا العلوي على السكة الحديد

الخميس 16/فبراير/2017 - 12:49 م
أحمد عبد الراضى
طباعة
أكد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، اليوم الخميس، استمرار الأعمال الإنشائية بكوبري جرجا العلوي على السكة الحديد، حيث يتم حاليا عملية زرع الخوازيق بشارعي مصطفى كامل وعبد المجيد مصطفى، وقد تم التوصل لاتفاق بين المحافظة والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لترحيل خطوط المياه التي تعيق أعمال إنشاء الكوبري بشوارع الحرية ومبارك، وسوف تقوم الهيئة بدفع قيمة أعمال الترحيلات على أن تتولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج عملية تنفيذ ترحيل تلك الخطوط.

وأوضح المحافظ أن الكوبري يبلغ طوله 1200 م طولى وبعرض 12 متر بنظام الاتجاهين بتكلفة حوالي 62 مليون جنيه، وقد بدأ العمل الفعلى بالمشروع فى شهر أغسطس من العام الماضي، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال عام، وأضاف أن كوبري جرجا العلوي على السكة الحديد من المشروعات الهامة والحيوية التى تخدم أهالى مركز ومدينة جرجا حيث يربط بين شرق المدينة وغربها، كما يساهم فى تحقيق السيولة المرورية والحد من حوادث تقاطع خطوط السكك الحديدية مع الطرق السطحية، وتيسير نقل الخدمات والمنتجات من مصانع سكر جرجا من وإلى المدينة وإضافة بعد حضاري للمدينة التاريخية.

وأكد "عبد المنعم" أن المحافظة تشهد خلال المرحلة الحالية نشاطًا ملحوظًا في العمل بالعديد من مشروعات الطرق والكباري التي تهدف إلى تحقيق السيولة المرورية ودعم عملية التنمية الشاملة بالمحافظة، مشيرًا إلى أن العام الجاري سيشهد افتتاح عدة مشروعات بقطاع الطرق والكبارى بمختلف مراكز المحافظة منها "محور كوبرى جرجا العلوى على النيل، وكوبرى طهطا العلوى على السكة الحديد، ومشروع توسعة الكورنيش الغربي بمدينة سوهاج، وكذلك الانتهاء من المرحلة الأولى من أعمال كوبري البلينا العلوي على السكة الحديد، وكوبرى طما العلوى على النيل".

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads