المواطن

عاجل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

19فبراير.. موتمر الشباب وصناعة التنمية في صعيد مصر بجامعة بني سويف

الخميس 16/فبراير/2017 - 03:42 م
احمد فتحي
طباعة
تعقد كلية الآداب مؤتمرها الطلابي الثاني تحت عنوان "الشباب وصناعة التنمية في صعيد مصر"، وذلك يوم الأحد القادم الموافق 19 فبراير 2017، بمقر الكلية، تحت رعاية الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بنى سويف.

أوضح الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بنى سويف، أن هذا المؤتمر يأتي انطلاقا من هذا الدور الفعال للشباب في صناعة التنمية، حيث يطمح إلى تشجيع الطلاب الشباب على تقديم آرائهم ومقترحاتهم الرائدة والمتميزة والإبداعية حول صناعة التنمية في صعيد مصر من خلال مشاركتهم القيمة بأبحاث علمية وأوراق عمل تهدف إلى دراسة الوضع الحالي للتنمية بكافة جوانبها الاجتماعية والسياحية والتكنولوجية والتشريعية والأدبية والعمل على خلق بيئات مواتية لصناعة التنمية في صعيد مصر ووضع خطط مستقبلية لها.

وأكد رئيس الجامعة، أن الهدف من المؤتمر إبراز دور الشباب في الإبداع والتفكير الناقد والمشاركة الفعلية، سواء في عمليات صنع القرار، أو في تشكيل الرأي العام، أو الإسهام في صياغة مستقبل الأمم. لما للشباب من دورا مهما في الإبداع والتفكير الناقد والمشاركة الفعلية، سواء في عمليات صنع القرار، أو في تشكيل الرأي العام، أو الإسهام في صياغة مستقبل الأمم.

وأشار "لطفي"، أن محاور المؤتمر تتمثل في بعض الجوانب منها الشباب والأدب والفنون، فلسفة الشباب والفكر التنموي، تحديات الشباب والتنمية البشرية الشباب والتنمية السياحية في صعيد مصر، التنمية الاجتماعية ودور الشباب في المواطنة والهوية، والعمل على خلق بيئات مواتية لصناعة التنمية في صعيد مصر ووضع خطط مستقبلية لها، ودور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تنمية الشباب.

وأضاف الدكتور جودة مبروك – عميد كلية الآداب، أن انعقاد مثل هذه المؤتمرات تبرز أهمية التواصل مع الشباب لبحث قضايا التنمية والمناقشات الدائرة حول في التنمية في الصعيد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads