المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حجاج عبد العظيم.. الكوميديان اللامع في سماء النجومية بفنه "النظيف"

الجمعة 17/فبراير/2017 - 04:39 م
منار إبراهيم
طباعة
أحد رواد الكوميديا بتاريخ الوسط الفني بأكمله، تميز بالأدوار "النظيفة" التي تخلو من الألفاظ والإيحاءات الجنسية، استطاع أن يحفر اسمه على الساحة الفنية بحروف من ذهب، بالرغم من تجسيده دومًا أدوار المساعدة سواء بالسينما أو التلفزيون أو المسرح، إلا أنه أثبت ذاته ولمع بسماء النجومية مثله مثل أبطال العمل.

اشتهر ببراعته وقدرته على التنوع في اختيار الشخصيات التي قدمها، لا يشاهده أحد إلا وانفجر بضحكات نابعة من القلب لتمكنه بتجسيد الدور الذي يؤديه، هو الكوميديان اللامع حجاج عبد العظيم.

بدأ "حجاج" حياته الفنية بتقديم الأدوار الصغيرة حتي أثبت موهبته التي أشاد بها الكثير من متابعيه، وتابع مشواره بأدوار المساعدة التي لا تختلف كثيرا عن البطولة المطلقة.

شارك "عبد العظيم" في العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية والتليفزيونية التي تشهد على تمكنه وتألقه الفني، وترك على كل منها بصمته الخاصة.

تزوج "حجاج" من خارج الوسط الفني، ولديه ابنة وحيدة تدعي "دنيا"، والتى تعمل فى مجال العمل الإذاعى، حيث تقدم وتعد أكثر من برنامج على عدة إذاعات مختلفة.

وكانت انتشرت العديد من الشائعات خلال السنوات الماضية، بأن الفنانة ريهام حجاج هى ابنة الفنان الكوميدى حجاج عبد العظيم، وأعتقد الكثير من جمهوره أن هذا الأمر حقيقيا.

قدم الكثير من الاعمال التلفزيونية أبرزها عام 1987 "ليالي الحلمية" الذي ضم عدد كبير من نجوم الفن، وظهر من خلاله بدور "بهروز"، و"محمود المصري" عام 2004، فجسد من خلاله دور "مسعد" بطولة كل من محمود عبد العزيز، سامي العدل، هشام سليم، سمية الخشاب، غادة عبد الرازق، من إخراج مجدي أبو عميرة، وتأليف مدحت العدل.

وفي عام 2006 قدم دور صغير بمسلسل "آن الآوان" مع المطربة الجزائرية وردة وخالد سليم، وعام 2008 شارك الفنان صلاح عبدالله بمسلسل "الفاضي يعمل إيه؟"، أما عام 2009 فشارك بالمسلسل الكوميدي "كريمة كريمة" ما الفنانة ماجدة ذكي.

وكان له دور مميز بتجسيد دور "خليل" شقيق الفنانة غادة عبد الرازق في مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" عام 2010، ولم يكن العمل الأول برفقة "غادة" وإنما شارك بمسلسل "الباطنية" بدور "برعي" في عام 2009.

وظهر في عدة مسلسلات أيضًا لا تنسي منهم "الريان، آدم، خطوط حمراء، الإخوة الأعداء، عصابة بابا وماما، قصة حب، حكايات وبنعيشها"، وغيرهم من الأعمال الدرامية الراسخة بأذهاننا منذ ظهوره وحتى الآن.

كما قدم العديد من مسرحيات ومنها "مراتي زعيمة عصابة، هن اه من هن، حكيم عيون، الجميلة والوحشين، حمري جمري"، بينما من الأعمال السينمائية التي شارك بها، "فرحان ملازم آدم، 90 دقيقة، الإرهاب والكباب، عليا الطرب بالثلاثة، اللمبي، ابن عز، فول الصين العظيم، محامي خلع، عبده مواسم، ميدو مشاكل، الأولة في الغرام".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads