المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المتحدث العسكري ينشر صور مقتل تكفيريين وتدمير مخازن سلاح ومغارات بـ"جبل الحلال"

الجمعة 17/فبراير/2017 - 06:59 م
طباعة
عرض المتحدث العسكري للقوات المسلحة، العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، صورًا لمقتل تكفيريين، وضبط 3 وتدمير مخازن سلاح بجبل الحلال.

وقال المتحدث الرسمي، عبر صفحته على "فيس بوك": "استمرارًا لجهود القوات المسلحة في مداهمات وتمشيط البؤر الإرهابية وملاحقة العناصر التكفيرية، واصلت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني مداهمة وتدمير البؤر الإرهابية بمنطقة جبل الحلال بوسط سيناء، وأسفرت أعمال المداهمات خلال الفترة من 15 إلي 17 من فبراير الجاري عن الآتي:

مقتل 3 تكفيريين، والقبض على 3 آخرين.
تدمير مغارة يختبئ بها تكفيري وتحتوى على عدد من العبوات الناسفة وأدوات تصنيع العبوات الناسفة.

تدمير مخزن يحتوى على كمية كبيرة من الألغام المضادة للدبابات،والتحفظ على عدد كبير من قطع غيار سيارات الدفع الرباعي والدراجات النارية، كانت مخبأة داخل المخزن.

تدمير 3 مغارات عثر بداخلها على 155 برميل مواد متفجرة، وكمية كبيرة من الشكائر تحتوى على مادتي ( نترات الأمونيوم وC4 )، تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، وعدد من الدوائر الكهربائية، وورشة لتصنيع العبوات الناسفة.

تدمير 4 كهوف تحتوى على مهمات العناصر التكفيرية وكمية من الذخائر أنواع،عدد من خزن البنادق الآلية والرشاشة وجهاز مكتشف ألغام.


تدمير6 عربات دفع رباعي، و44 دراجة نارية مفخخة كانت معدة لاستهداف القوات والتحفظ على عربتين آخرتين.
تدمير ميدان مجهز لتنفيذ الرماية والتدريب للعناصر الإرهابية.

مداهمة4 منازل، وحرق 21 عشه تحتوى على مواد إعاشة تستخدم في إيواء العناصر التكفيرية بالمنطقة المحيطة بجبل الحلال..وحرق 7 أفنده لنبات الخشخاش المخدر بوسط سيناء.

وتتقدم القوات المسلحة بخالص التعازي، لأسر الشهداء داعين الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة، ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

كما تمكنت عناصر التأمين للجيش الثالث الميداني، غرب نفق الشهيد أحمد حمدي من ضبط 22 كرتونه معبأة بالبلى تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة.

وأضاف المتحدث العسكري:"وقد نتج عن أعمال المداهمات استشهاد 3 من جنود القوات المسلحة، وإصابة 44 آخرين نتيجة انفجار عبوة ناسفة على أحد محاور التحرك بمنطقة "جبل الحلال".

وكانت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني، قد أعلنت عن مواصلة مداهمة البؤر الإرهابية بمنطقة جبل الحلال بوسط سيناء، والتي أسفرت خلال الفترة من 15 إلى 17 فبراير 2017 عن مقتل 3تكفيريين والقبض على 3 آخرين، وتدمير عدد من المخازن والمغارات بجبل الحلال، تحتوى على عبوات ناسفة وبعض الذخائر والمعدات التي تستخدمها العناصر التكفيرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads