المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رقيقة "السينما المصرية".. "الحاج متولي وحين ميسرة والضوء الشارد" أبرز أعمالها الفنية

الجمعة 17/فبراير/2017 - 09:12 م
ريم محمد
طباعة
رقيقة السينما المصرية..
صاحبة الـ50 من عمرها، أثبتت أن العمر مجرد رقم مكتوب، لأنها رقيقة "السينما المصرية"، تتسم بالرشاقة والتنوع في عملها، تألقت في أن تصبح الزوجة الرابعة من عائلة الحاج متولي، لم ترتدي عباءة التقليد في أدوارها، وحققت قاعدة جماهيرية كبيرة منذ ظهورها، وأصبح جمهورها ينتظر طلتها على الشاشة، وهي المتألقة سمية الخشاب.

اسمها بالكامل سمية سعيد السيد فتيحة، ولدت في مدينة الإسكندرية عام 1966، درست في كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، والتحقت بعد ذلك بمعهد "الكونسيرفتوار" لدراسة الغناء، كان حلمها منذ صغرها أن تصبح مغنية مشهورة، وعملت لبعض الوقت في مجال البنوك.
رقيقة السينما المصرية..
وكانت أول بداياتها الفنية، عندما شاركت في مسلسل "الحساب"مع الفنان صلاح السعدني، والفنانة سماح أنور، والمخرج هاني إسماعيل، فنصحها الفنان القدير صلاح السعدني بتأجيل مشروعها في الغناء والتركيز في التمثيل لموهبتها الفريدة من نوعها، وعرض عليها بعد ذلك المخرج مجدي أبوعميرة دور في مسلسل "الضوء الشارد"، ويعتبر هذا المسلسل انطلاقة حقيقة لها في سماء الفن. 

كما شاركت بعد ذلك في فيلم قصير حمل عنوان "السرير"، مع الفنان خالد الصاوي، وتوالت بعد ذلك أدوارها في الكثير من الأعمال الدرامية والسينمائية.
رقيقة السينما المصرية..
الخشاب لعبت دور الفتاة اللعوب في فيلم "رانديفو"، والفتاة الحرامية في فيلم "الرجل الأبيض المتوسط"، مع الفنان عزت أبو عوف، وغيرت جلدها في مسلسل "عائلة الحاج متولي"، حيث لعبت دور المحاسبة وإحدى زوجات الحاج متولي، الذي جسده الفنان نور الشريف.

ولعبت دور المغنية في فيلم "بحبك وأنا كمان" مع المطرب مصطفى قمر، وتألقت في تقديم دور طالبة في فيلم "إزاري تخلي البنات تحبك"، كما لعبت دور الزوجة الصالحة التي تتعرض طيلة الوقت إلى الإهانة من حماتها في مسلسل "الحقيقة والسراب"، وشاركت في مسلسل "محمود المصري"و برعت في تقديم دورها من خلاله، وفي فيلم "يوم الكرامة".
رقيقة السينما المصرية..
وشاركت في مسلسل "ريا وسكينة" بجانب الفنانة عبلة كامل، وتألقت من خلاله في تقديم دور"سكينة"، وتعاونت بدور في مسلسل "لقاء ع الهوا"، وظهرت بدور المغنية أيضا في فيلم "علي سبايسي" مع المطرب الشعبي المتألق حكيم، وشاركت في مسلسل "توتو وبيجامة"، وقدمت دور المرأة الصعيدية في مسلسل "حدائق الشيطان"، وقدمت دور شهد في فيلم "خيانة مشروعة"، وشاركت في فيلم "عمارة يعقوبيان" مع الزعيم عادل إمام.

رقيقة "السينما المصرية" شاركت في فيلم "حين ميسرة" بدور "ناهد" الفتاة الفقيرة، ونالت عن دورها جائزة "موركس" كأفضل ممثلة سينمائية في الفيلم، وقدمت دور الفتاة اللعوب مرة أخرى في فيلم "الريس عمر حرب"، مع الفنان خالد صالح والفنان هاني سلامه، وشاركت في فيلم "العملية رقم 301" مع الفنان محمود قابيل. 
رقيقة السينما المصرية..
وتعاونت مع الفنانة الاستعراضية فيفي عبده مرة أخرى في مسلسل "كيد النسا" بدور"صافية" التي تتدخل في عراك طويل معها خلال أحداث المسلسل، وقدمت بعدها مسلسل "وادي الملوك"، وشاركت في فيلم "ساعة ونص" مع الفنانة يسرا اللوزي، والفنان فتحي عبدالوهاب، وتعاونت مع الفنان القدير محمود حميدة في مسلسل "ميراث الريح".

كما شاركت في فيلم "الليلة الكبيرة"، ومسلسل "يا أنا يا إنتي" الذي جسدت من خلاله دور"سوسو"، وقدمت بعد ذلك برنامجها الذي يحمل عنوان "سمية والستات"، والذي حقق نجاحًا كبيرًا حينها، وحققت حلمها، فأصدرت أول ألبوماتها الغنائية بعنوان "حيحصل إيه".

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads