المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسلسل تغيير المدربين في الزمالك "عرض مستمر".. و"مرتضى" يطيح بالرجل العاشر

السبت 18/فبراير/2017 - 03:18 م
سليمان السيد
طباعة
أصبح تغيير المدربين داخل الزمالك، أمر عادي، خاصة في الفترة الأخيرة، وتحديدًا منذ تولي مرتضى منصور، رئاسة القلعة البيضاء في عام 2014.

واعتادت الجماهير البيضاء، على رحيل المدربين، ولكنهم يشعرون بالقلق، لأن كثرة تغيير المدربين، ساهم في تراجع مستوى الفريق الأول، وعدم الاستقرار الفني، في بعض الفترات.

ويستعرض"المواطن" في هذا التقرير أسماء المدربين العشر، الذين تولو قيادة الزمالك، خلال رئاسة مرتضى منصور:


 

أحمد حسام "ميدو"

بعد فوز مرتضى منصور، بمنصب رئيس الزمالك، كان أحمد حسام "ميدو" هو المدير الفني للفريق في ذلك الوقت
واستطاع "ميدو" أن يحقق في عام 2014 كأس مصر، إلا أن تعادل الزمالك مع مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا، كان سببًا في الإطاحة بـ"ميدو"، ليعود بعد ذلك في شهر يناير الماضي، ليتولى تدريب الفريق.

وأصدر مجلس إدارة الزمالك، في ذلك الوقت، قرارًا أيضًا بتعيين إسماعيل يوسف، كمدير لقطاع الكرة بقطاع الناشئين، في ظل تعيين حازم إمام في منصب مدير الكرة والمدرب العام بنادي الزمالك.

وحقق "ميدو" نتائج رائعة مع الفريق، إلا أن الخسارة أمام الأهلي في بطولة الدوري بهدفين مقابل هدف، هي التي أطاحت بحسام "ميدو"، الذي استمر لمدة شهر تقريبًا.

 

التوأم" حسام وإبراهيم حسن

بعد إقالة "ميدو"، قرر رئيس الزمالك، التعاقد مع حسام وإبراهيم حسن لقيادة القلعة البيضاء فنيًا، وذلك في نهاية شهر يوليه من عام 2014، إلا أن الزمالك حقق نتائج سلبية في البطولة الإفريقية، بجانب الخسارة أمام الأهلي في السوبر المصري.

وانتقد مرتضى منصور، أداء التوأم بصورة شديدة، مما جعله يقيل حسام وإبراهيم حسن، بعد حوالي شهرين فقط من تدريب الأبيض.

 

البرتغالي باتشيكو

تعاقد الزمالك، مع البرتغالي باتشيكو، ولكنه هرب من النادي دون علم إدارة القلعة البيضاء.

 

محمد صلاح

من أكثر المدربين الذين تولوا تدريب الزمالك، حتى ولو بشكل مؤقت، فكان مرتضى منصور يعيين "صلاح"، لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي.

 

فيريرا 

أعلن إدارة نادي الزمالك، عن التعاقد رسميًا مع البرتغالي فيريرا وذلك في شهر فبراير من عام 2015.

ويعتبر فيريرا المدرب الأكثر بقاءً في الزمالك منذ تولي مرتضى منصور، بجانب أنه حقق نجاحًا كبيرًا، حيث حصل على بطولة الدوري وبطولة الكأس، إلا أن علاقة المدرب البرتغالي مع مرتضى منصور أصبحت سيئة، خاصة بعد الخسارة أمام الأهلي في السوبر المصري والذي أقيم في الإمارات.

ولم يشعر فيريرا بالراحة، حتى هرب هو الآخر في نوفمبر الماضي.

 

البرازيلي باكيتا

تعاقدت إدارة الزمالك، مع البرازيلي باكيتا، وذلك خلفًا لفيريرا، ولم يستمر البرازيلي سوى 29 يومًا، حتى أعلن رئيس الزمالك إقالته من تدريب الفريق، بسبب تراجع في المستوى الفني.

 

أليكس ماكليش 

تعاقد مرتضى منصور مع الإسكتلندي ماكليش، ولكن تم الإطاحة به.

وأكد المدرب الإسكتلندي، على معاناته الشديدة من تدخل رئيس النادى مرتضى منصور فى الشئون الفنية للفريق، بالإضافة إلى مطالبته بإشراك مجموعة من اللاعبين في مباريات الزمالك، وهو ما رفضه المدرب، ليرحل في شهر مايو الماضي.

 

محمد حلمي

استقر مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، على تعيين محمد حلمي، مديرًا فنيًا للفريق، وذلك خلفًا للإسكتلندي أليكس ماكليش.

واستطاع حلمى أن يحقق نتائج إيجابية مع الفريق الأول، ونافس الأهلي على لقب الدوري حتى آخر نفس، إلا أن المارد الأحمر استطاع أن يفوز به.

وحقق محمد حلمي فوزه الأول في إفريقيا أمام أنيمبا النيجيري، ولكنه خسر في مباراتين متتاليتين أمام صن دوانز الجنوب إفريقي، فقدم استقالته من تدريب الفريق.

 

مؤمن سليمان

رفض مرتضى منصور، التعاقد مع مدير فني أجنبي، وفضل إعطاء الفرصة للمدرب المحلي، فأعلن عن تعيين مؤمن سليمان مدربًا للفريق، فهو مستمر حتى وقتنا الحالي، في القيادة الفنية للأبيض.

واستطاع "سليمان" أن يقود الزمالك، بالتتويج بكأس مصر على حساب الأهلي، ولكنه خسر لقب دوري أبطال إفريقيا، أمام صن داونز الجنوب إفريقي، في نهائي البطولة، بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين.

ولكن فضل "مرتضى" رحيل "سليمان" عن تدريب الزمالك، بسبب عدم رضاه على مستوى الفريق في ذلك الوقت، وأداء بعض اللاعبين.

 

عودة محمد حلمي

عاد محمد حلمي، مرة أخرى، لتدريب الزمالك، وحقق نتائج إيجابية في الدوري، في الدور الأول، حيث خسر مباراة واحدة أمام النادي الأهلي، وفاز في 10 في مباريات، ليحتل المركز الثالث برصيد 34، ويتبقى له مباراتين مؤجلتين.

كما حقق "حلمي" لقب السوبر المصري، بعد الفوز على الأهلي بركلات الترجيح، ولكن تعرض بعدها الزمالك لخسارة مفاجئة أمام الإنتاج الحربي في بداية الدور الثاني للدوري، وسط عدم رضا من مرتضى منصور، رئيس النادي.

ورغم أن الزمالك، حقق الفوز على الأوليمبي أمس، في كأس مصر، بهدفين دون رد، إلا أن رئيس النادي قرر الإطاحة بمحمد حلمي، بسبب عدم إشراكه لبعض اللاعبين في المباراة، وخوفًا من ضياع لقب الدوري، عقب الخسارة أمام الإنتاج الحربي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads