المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي يحتفل بـ"السوبر الثالث".. تفوق على النجم الساحلي 5-4.. و"الحضري" يتألق

السبت 18/فبراير/2017 - 01:03 م
سليمان السيد
طباعة
يحتفل النادي الأهلي، بالتتويج بالسوبر الثالث، اليوم السبت، والذي توج به في 18 فبراير لعام 2007، أمام النجم الساحلي التونسي.

وخاض الأهلي مباراة السوبر، باعتباره بطل دوري أبطال أفريقيا، بينما لعب النجم الساحلي هذه المباراة، بصفته بطل الكونفدرالية الإفريقية.

ويكشف "المواطن" في هذا التقرير تفاصيل مباراة السوبر بين الأهلي والنجم الساحلي

"السوبر الثالث" له قصة خاصة

يعتبر السوبر الإفريقي الثالث، له قصة مختلفة؛ فوفقًا للوائح الاتحاد الإفريقي، يُقام كأس السوبر على أرض النادي المتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا، إلا أن الأمر اختلف في عام 2007؛ بسبب احتفال الاتحاد الإفريقي بمرور 50 عامًا على تأسيسه؛ لذلك تم نقل السوبر من القاهرة إلى إثيوبيا للاحتفال بها كإحدى الدول المؤسسة لـ”الكاف”.

أبرز غيابات الأهلي في هذه المباراة

عاني النادي الأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني للفريق في ذلك الوقت، من غيابات كثيرة؛ أبرزها الثنائي محمد بركات ومحمد أبوتريكة.

تشكيل الأهلي في هذه المباراة

مثّل الأهلي في هذه المباراة كل من: عصام الحضري، شادي محمد، أحمد شديد قناوي، وائل جمعة، عماد النحاس، إسلام الشاطر، أنيس بوجلبان، محمد شوقي، حسام عاشور، أمادو فلافيو، عماد متعب، وجاءت التغييرات كالتالي: أحمد عادل، أحمد حسن استاكوزا، عماد متعب.

اللجوء لركلات الترجيح

انتهى الوقت الأصلي والأشواط الإضافية للمباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، بينما تفوّق الأهلي على النجم الساحلي في ركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

"الحضري" يتألق

تألق عصام الحضري في هذه المباراة، حيث تصدى لركلتي جزاء، وساهم بشكل كبير في تتويج الأهلي باللقب الإفريقي.

الأهلي يتفوق على الزمالك

تمكن الأهلي بعد تحقيق لقب السوبر في ذلك الوقت أن يعادل الرقم القياسي المسجل باسم الزمالك، قبل أن يتفوّق عليه بتحقيق ثلاثة ألقاب أخرى، كما يحتفظ الأهلي برقم قياسي آخر؛ أنه أكثر نادٍ شارك في بطولة السوبر الإفريقي (8 مرات).

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads